عادي

خطط مصرية للنهوض بتطوير الألعاب والمسابقات الإلكترونية

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

ناقشت وزارة الشباب والرياضة في مصر، ومجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، خلال اجتماع مشترك، تطوير الألعاب الإلكترونية في عموم مصر، والقارة الإفريقية، على ضوء خطط التعاون مع الاتحادين التونسي والإفريقي للرياضات الإلكترونية،للنهوض بالألعاب والمسابقات الإلكترونية على مستوى التعاون الثنائي مع الدول العربية، والمستوى القاري في إفريقيا.

وشهد الاجتماع تقديم اقتراحات وملاحظات ممثلي الاتحاد المصري، حيث تم التركيز على تعزيز التعاون والتبادل الثقافي والرياضي بين الدول العربية والإفريقية في هذا المجال،الذي يجذب قطاعاً كبيراً من الشباب المصري والعربي والإفريقي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال الاجتماع، الذي تم بحضور شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري، وأعضاء المجلس، ومحمود عبد العزيز، مدير عام الاتحادات النوعية،أهمية تعزيز التعاون الإقليمي، وإقرار التوقيع على مذكرة التفاهم مع الاتحاد التونسي، التي تمت خلال بطولة العالم الأخيرة فى رومانيا، واتخاذ الإجراءات نحو تحويلها إلى اتفاقية تعاون بين الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية ونظيره التونسي.

وقال الوزير ان الرياضات الإلكترونية تعد من أسرع الصناعات الناشئة في العالم، وتمتلك إمكانات هائلة لتعزيز قدرات شبابنا وتطوير مهاراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kup6zms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"