عادي

زكي نسيبة: نُعد طلابنا لأدوار مستقبلية ذات أهمية وطنية

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء

العين – «الخليج»

أكد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أن مكانة الجامعة تلزمنا بمواجهة واستباق تحديات المستقبل، ورسم اتجاهاته بما يتماشى مع أولويات حكومتنا الرشيدة ورؤيتها المستقبلية، والمساهمة في إعداد طلابنا لأدوار قيادية مستقبلية، في المجالات ذات الأهمية الوطنية، وتأمين استقرار الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأوضح أن الجامعة أصبحت تتبوأ موقعاً متقدماً في التصنيفات العالمية، وتحتل المركز الأول على مستوى جامعات الدولة، والثانية على مستوى جامعات دول مجلس التعاون، وصعدت 20 مركزاً في التصنيفات الجامعية الآسيوية، وفق تصنيف «كيو إس» وتعتبر واحدة من أفضل 300 جامعة في العالم.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء السنوي لأسرة الجامعة، الذي أقيم في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي، حيث أشار إلى أن هذا النجاح الذي تتمتع به جامعة الإمارات يعكس الجهود التي يبذلها جميع العاملين فيها، لتحسين جودة التجربة العلمية للطلاب، وزيادة إمكانية توظيف خريجيها، وتعزيز تقدمها في البحوث التطبيقية والأساسية، والابتكار التكنولوجي والتفاهم الاجتماعي والثقافي.

وأوضح أن الملف البحثي للجامعة حقق تقدماً كبيراً، ونتوقع زيادة ملحوظة في شراكاتنا الفعّالة مع المؤسسات المختلفة والجامعات العالمية الرائدة، كما أننا أطلقنا استراتيجيتنا الجديدة للبحث والابتكار (2023- 2026) وهذا يحدّد توجهاتنا الاستراتيجية وأهدافنا الأساسية.

وقال موجهاً خطابه للطلبة: «مثلما جعل قادتنا المؤسسون أحلامهم في المستقبل حقيقة، أنتم أيضاً صُنّاع المستقبل الجديد، فمنذ أكثر من خمسين عاماً مضت، طوّر قادتنا المؤسسون فكرة تبدو مستحيلة، وهي إنشاء دولة متقدّمة ومستقرّة ومزدهرة، ورغم قلة مقوّمات البنية التحتية، انطلقوا في مواجهة التحديات حتى أصبحنا نعيش في دولة هي رمزٌ لتمكين الإنسان وسعادته».

وأضاف: «المستقبل يعتمد علينا، حيث يقع على عاتقنا دور أساسي نلعبه، سنواصل مهمتنا لبناء وتأهيل قادة الخمسين عاماً القادمة، لدفع تقدم الأمة إلى الأمام، والمساعدة في تأمين الاستدامة العالمية، من خلال تسخير إمكانيات التكنولوجيا المتقدمة والرقمية، وقبل كلّ شيء، سنسعى إلى العمل معاً كمجتمع متنوّع وموحد».

وشارك المهندس محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، بكلمة تطرق فيها إلى نهج حكومة الإمارات في تطوير الخدمات، وسبل مواءمة نموذج تطوير الخدمات الحكومية مع البرامج الأكاديمية، وأكد تبنى نهج تطويري مستدام يواكب المتغيرات المتسارعة ويستبق التحديات المستقبلية ويعتمد على استشراف وتصميم المستقبل، بما يترجم توجيهات القيادة.

وأضاف أن جامعة الإمارات كمؤسسة أكاديمية تعد من الجهات المهمة في تقديم الخدمات لشريحة مجتمعية رئيسية تضم الشباب الذين ستعتمد عليهم مسيرة التنمية والتطوير في دولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن المشاركة في الملتقى السنوي لأسرة الجامعة، تعكس حرص الحكومة على تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/shva2fh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"