عادي

نسيبة: «كونغرس الإعلام» يستشرف مستقبل القطاع

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة

أكد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أهمية انعقاد النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام بمشاركة آلاف المسؤولين والمختصين والخبراء والإعلاميين من أنحاء العالم كافة.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن انعقاد فعاليات النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام 2023، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، يؤكد أن الإمارات نجحت في التحول إلى مركز لصناعة الإعلام على مستوى المنطقة والعالم. وأوضح أن انعقاد هذا الحدث الإعلامي العالمي في أبوظبي يُبرز قدرات الإمارات في مجال تنظيم المعارض العالمية، ويُبرز توجّهات الدولة نحو الريادة على صعيد الإعلام المُرتكز على التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي والابتكار والإبداع.

ووصف الكونغرس العالمي للإعلام بأنه منصة عالمية حقيقية تضمّ قادة وصناع قرار ومسؤولين في مؤسسات إعلامية بارزة من مختلف دول العالم تأكيداً للرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وحرصها المتواصل على أن يكون الإعلام المحلي مواكباً للمتغيرات والمستجدات المتسارعة سواءً من ناحية التطورات التكنولوجية في الأدوات والوسائل والمنصات والتحول الرقمي، أو من ناحية المحتوى وصولاً إلى إنتاج محتوى تنافسي قادر على مخاطبة العالم والتأثير في اتجاهات الرأي العام الدولي إزاء القضايا العالمية الرئيسية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5na59uet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"