عادي

زكي نسيبة يشهد تكريم أصحاب المساهمات القيمة بـ«سوربون أبوظبي»

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة يشهد تكريم أصحاب المساهمات القيمة بـ«سوربون أبوظبي»

شهد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، حفل جامعة السوربون أبوظبي لتكريم فيروز فيلان رئيسة جمعية أصدقاء السوربون أبوظبي، والتي أنشأتها عام 2006، وجون بول فيلان أحد أصحاب التبرعات الكريمة لجامعة السوربون أبوظبي، على دعمهما المستمر وتبرعهما بلوحات فنية قيِّمة للجامعة.

ويأتي هذا الحفل الذي حضره نيكولا نيمتشينو سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة، تعبيراً عن التزام الجامعة القوي برعاية الفنون واحتضان الثقافات، حيث تم خلال الحفل تقديم عملين فنيين لفنانين عالميين كبار للجامعة، أحدهما للفنان الشهير بابلو بيكاسو، والثاني لبرنارد بافيت.

وقال زكي نسيبة: «تعد جامعة السوربون أبوظبي ومتحف اللوفر ركيزتين أساسيتين للتعاون البناء بين جمهورية فرنسا ودولة الإمارات، ونشكر فيروز على دعمها طوال السنوات الـ17 الماضية، فبفضل جهودها رسخت هذه الجامعة الفرنسية الإماراتية حضورها ومكانتها».

وأعربت البروفيسورة ناتالي مارسيال براز، مديرة جامعة السوربون أبوظبي، عن امتنانها وتقديرها للتبرع الذي قدمه جون بول فيلان لمكتبة الجامعة، حيث يتماشى هذا التبرع تماماً مع التزام الجامعة، بتزويد الطلبة بمجموعة من الموارد الفنية لتعزيز ثقافة استكشاف المعرفة والإبداع.

ويأتي هذا التكريم تجسيداً لحرص الجامعة على تقدير الأشخاص الملتزمين بتطوير التعليم وتعزيز حضور الفنون لتعزيز وتطوير الشراكة بينهم وبين الجامعة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nher9zwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"