عادي

كيف أصبحت الفنانة عبلة كامل أشهر غائبة حاضرة؟

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

تصدر اسم الفنانة المصرية عبلة كامل، الأحد، قائمة «ترند» منصات التواصل الاجتماعي، على الرغم من ابتعادها عن الأضواء منذ عام 2018.

احتفل الجمهور بعيد ميلاد عبلة كامل، التي أتمت عامها ال63، كونها من مواليد 17 سبتمبر/ أيلول 1960، وهو تصرف لا يقدم عليه رواد منصات التواصل الاجتماعي كثيراً، خاصة مع الفنانين.

أسباب شهرة عبلة كامل

موهبتها الواضحة منحتها فرصة الوقوف أمام عدد كبير من نجوم جيل أساتذة التمثيل، مثل: فاتن حمامة، محمود ياسين، وأحمد مظهر، والجيل التالي لهم مثل.. يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز ومحمد صبحي ونور الشريف، إضافة إلى من جاء بعدهم من نجوم شباب.

تجنبت عبلة كامل الاعتماد على ملامحها البريئة، وحرصت على كسر القوالب المعتادة للممثلات، حتى إنها لعبت دور الأم في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» لناهد رشدي التي تكبرها في السن بأربعة أعوام، وباقي الممثلين الذين يصغرونها ببضعة أعوام.

وكررت عبلة كامل التجربة حين لعبت دور والدة محمد سعد في فيلم «اللمبي» على الرغم من أنها أكبر منه بتسعة أعوام فقط، لكنها كانت تهوى الذهاب إلى الأدوار غير المعتادة من دون التقيد بالمرحلة العمرية الحقيقية لها.

اختفاء مفاجئ

قررت عبلة كامل الابتعاد عن التمثيل بشكل مفاجئ بعد عرض الجزء الخامس من مسلسل «سلسال الدم» عام 2018 وتحقيقه نجاحاً كبيراً.

أدى ابتعاد عبلة كامل عن الأضواء إلى خروج الكثير من الشائعات، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى سلاح يضر بها أكثر مما يفيدها، وخرجت عشرات الحسابات المزيفة التي تحمل اسمها؛ بل إن بعضها تم توثيقه واجتذب ملايين المتابعين، قبل اكتشاف الخدعة.

اعتزال عبلة كامل

رفض المقربون من عبلة كامل اعتبار عزلتها اعتزالاً للتمثيل، وأكدوا أنها تعتز بكافة أعمالها ولا تستبعد العودة إلى تقديم المزيد مستقبلاً حين تجد فكرة مناسبة تقنعها بالعودة.

كما حرصت عبلة على رفض محاولات وسائل الإعلام للتواصل معها أو حضور المناسبات الفنية، والتزمت الصمت على الرغم من الشائعات التي طالت صحتها، ليتأكد للجميع أنها اعتزلت الناس وليس الفن.

المدافعون عن عبلة كامل

تولى الفنان أحمد كمال، الزوج السابق ووالد ابنتي عبلة كامل، مهمة التصدي للشائعات، والتحدث لوسائل الإعلام حول حالتها الصحية وأسباب ابتعادها.

لم يمل كمال من تكرار نفس التصريح طوال خمسة أعوام، مؤكداً أنه يفعل ذلك لحماية ابنتيه من تأثير الشائعات التي تمس حياة والدتهما، وفي المقابل اكتفت عبلة كامل في بضع مناسبات بتوجيه رسالة إلى الجمهور عن طريق إعلاميين مقربين منها، لتؤكد أنها بخير وتشعر بالامتنان لمشاعرهم الطيبة، وتحذرهم من منتحلي شخصيتها عبر منصات التواصل الاجتماعي التي لا تمتلك حسابات بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25xxxw85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"