عادي

استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الأمني

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

احتفاء باليوم العالمي للقانون، نظمت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، ندوة علمية تحت عنوان «استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الأمني: أساليبها ومشروعيتها والمسؤولية القانونية، جمع الاستدلال – التحقيق - المحاكمة»، بحضور العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، ومديري الإدارات ونوابهم ورؤساء الأقسام، وأعضاء الهيئة التعليمية، وطلبة الجامعات بالمدينة الجامعية بالشارقة، وعدد من المهتمين والمتخصصين في هذا المجال.

وألقى العميد العثمني في بداية أعمال الندوة كلمة قال فيها: تحرص أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة على مواكبة الأحداث والفعاليات العالمية في المجال الأمني والقانوني بشكل مستمر وفعال. ومن هذا المنطلق تهتم الأكاديمية بالمشاركة في احتفالات اليوم العالمي للقانون. ذلك القانون الذي يحافظ على حقوق الأفراد وحرياتهم العامة.

وتضمنت الندوة جلسة رئيسية برئاسة العقيد الدكتور باسم حسن النقبي، تضمنت محورين، تناول المحور الأول «مشروعية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الأمني – مرحلتي التحقيق والمحاكم»، وتناول المحور الثاني «استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الأمني – مرحلة الاستدلال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uzy8th3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"