عادي
انطلاقاً من التزام الإمارات بتحقيق أهداف الاستدامة

«ديوان المحاسبة» يستضيف فعاليات اجتماع «الماسح المناخي» في أبوظبي

18:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد من المشاركين في فعاليات اجتماع مبادرة الماسح المناخي في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت الإثنين فعاليات المرحلة الثانية لمبادرة الماسح المناخي الذي يستضيفه ديوان المحاسبة ويستمر حتى 28 سبتمبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويستقطب الحدث نخبة مميزة من ممثلي وهيئات ومنظمات التدقيق، ودواوين المحاسبة من مختلف دول العالم، ويترأسها الوزير برونو دانتاس، رئيس محكمة التدقيق الفيدرالية في البرازيل، ورئيس المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

وأطلقت المبادرة محكمة التدقيق الفيدرالية في البرازيل.

وقال حميد عبيد أبوشبص، رئيس الديوان «تزامناً مع عام الاستدامة، واستضافة الدولة لمؤتمر «COP28» تعكس استضافتنا لاجتماع الماسح المناخي رؤية الإمارات الاستراتيجية البعيدة المدى والتزامها بتيسير التعاون بين جميع الأطراف لتعزيز المناقشات المثمرة وتبادل المعرفة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية ودواوين المحاسبة في دول العالم؛ فبتوحيد الجهود سنتمكن من تعزيز فعاليات التدقيق التي نجريها والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة ومرونة».

واختتم قائلاً «يسعى ديوان المحاسبة باستمرار إلى التعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق حلمنا بعالم أفضل، بالحفاظ على الأموال العامة وجميع أشكال الموارد، بما في ذلك الموارد الطبيعية، لأجلنا ولأجل الأجيال القادمة».

وقال الوزير برونو دانتاس «شرف كبير أن أكون هنا لحضور هذا الحدث المهم، فالتغيّر المناخي قضيّة عالمية تتطلّب توحيد الجهود ومسؤولية مشتركة تقع على عاتقنا جميعاً. وقد شكلت ورش الماسح المناخي، منصة رائدة لدواوين المحاسبة في جميع أنحاء العالم لتعزيز قدرتها على مراجعة البرامج والسياسات المتعلقة بالمناخ بشكل فعال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrypw5u3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"