عادي

«دبي القضائي» يُطلق الدفعة الثانية من دبلوم الدراسات القانونية

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب الدفعة الثانية من دبلوم الدراسات القانونية والقضائية

دبي:«الخليج»

أطلق معهد دبي القضائي الدفعة الثانية من دبلوم الدراسات القانونية والقضائية لمدير الدعوى بالمحاكم، الذي يستمر 11 أسبوعاً في مقر المعهد، ويضم عدداً من مديري الدعوى من محاكم دبي.

ويأتي البرنامج تحت إشراف نخبة من المدربين من القضاة والأساتذة من محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي، سُيسهمون في تزويد المنتسبين بالأسس العمليّة والاستراتيجيات المبتكرة. كما يتوافق مع المتطلبات الشاملة المتعلقة بطبيعة عمل مدير الدعوى، وتطوير المهارات القضائيّة وترسيخ الأداء المهني بأفضل درجات الجودة والإتقان، وتحقيق التميّز والكفاءة الوظيفيّة لكافة المنتسبين.

ويضم الدبلوم 17 مساقاً، منها مكتب إدارة الدعوى، والاختصاص القضائي، والطلبات والدفوع، والأوامر القضائيّة، وعوارض الخصومة، والعرض والإيداع في حالة رغبة المدين في الوفاء، والصلح بين الخصوم، وآلية التفتيش القضائي، وموضوعات قانونية مختارة ذات صلة بمهام مدير الدعوى، وتدريب وتطبيق عملي لمهام مكتب إدارة الدعوى.

ويعكس إطلاق الدفعة الثانية التزام المعهد المستمرّ في تقديم تجربة رائدة في التدريب والتطوير القضائي، فيما يعدّ البرنامج كذلك جزءاً من استراتيجيّة أوسع تهدف إلى توفير فرص وحلول تدريبيّة متميّزة وتعزيز القدرات الوظيفيّة لأعضاء السلطة القضائيّة وأعوانهم ورفع مستوى التميّز العدلي في العمل القضائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp6exzy4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"