عادي
حددتها «هيئة الإسكان» بقيمة 450 - 1.75 مليون درهم

4 أنواع لقروض الإسكان لذوي الدخل المحدود في أبوظبي

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
مركز إسكان أبوظبي
  • قروض آجلة السداد ويبدأ الاستقطاع عند تحسن الملاءة المالية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت هيئة أبوظبي للإسكان 4 أنواع من القروض السكنية التي تقدمها لذوي الدخل المحدود، بقيمة من 450 ألف درهم وتصل إلى 1.75 مليون درهم. مؤكدة أن جميع القروض المقدمة آجلة السداد، ويبدأ الاستقطاع عند تحسن الملاءة المالية، وفقاً للضوابط التي تحددها.

وأوضحت الهيئة أن تلك القروض تشمل «قرض صيانة مسكن قائم لا تزيد قيمته على 450 ألف درهم. وقرض توسعة إضافة لمسكن قائم لا تزيد قيمته على 600 ألف درهم. وقرض صيانة أو توسعة إضافة لمسكن قائم لا تزيد قيمته عن 800 ألف درهم، وقرض بناء مسكن، وقرض هدم وإعادة بناء لذوي الدخل المحدود تصل قيمته إلى 1.75 مليون درهم، وهو قرض آجل السداد ويبدأ الاستقطاع عند تحسن الملاءة المالية».

الصورة

وأشارت وفقاً للخدمات والمزايا الجديدة التي تستهدف دعم ذوي الدخل المحدود عبر المركز الموحد لخدمات الإسكان «إسكان أبوظبي» أن ذوي الدخل المحدود، هم من يقل دخلهم الشهري عن 21 ألف درهم، أو يقل نصيب الفرد بالأسرة عن 3725 درهماً.

وأكدت الهيئة أنها بدأت بتفعيل خدمة إيقاف الاستقطاع الشهري تلقائياً، بعد مراجعة بياناتهم والتأكد من تطابق الشروط عليهم. لافتة إلى أنه جار التعامل مع بعض طلبات المواطنين ودراستها والتأكد من ملاءتهم المالية وأملاكهم.

وأضافت أن سياسة المنافع السكنية الجديدة التي أصدرت لتقديم المزيد من الدعم لذوي الدخل المحدود، لحين تحسن ملاءتهم المالية والتسهيل عليهم، وتعزيز استقرارهم الأسري تضمنت خدمة إيقاف استقطاع الأقساط الشهرية بغض النظر عن تاريخ صدور الموافقة على القرض. وتعمل الهيئة على تحليل كل البيانات الخاصة بالمواطنين والواردة إليها لتحقق من ملاءتهم المالية وحصر أملاكهم، بالتعاون مع الجهات المعنية، والتحقق من أي دخل شهري، ومن ثم بدء وقف الاستقطاع.

ويتيح تطبيق «إسكان أبوظبي» الجديد الذي أطلقته الهيئة، بالتزامن مع تدشين المركز، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، عبر المرحلة الأولى خدمات متعددة للمتعاملين، لاستكمال رحلتهم الإسكانية، ممن لديهم طلبات مستحقة معتمدة مسبقاً من المنافع السكنية في إمارة أبوظبي.

الصورة

ويقدم المركز خدمات المنافع السكنية للمواطنين التي تشمل المنح السكنية، والقروض السكنية والإعفاءات وشراء الأراضي السكنية، وخدمات الاستبدال. كما يسهل إجراءات الحصول على جميع خدمات المنافع السكنية، بما في ذلك تمكين المستفيدين من استعراض الأراضي والمساكن المتوافرة باستخدام التقنيات الثلاثية الأبعاد، وبما يحاكي واقع المجتمعات والأحياء السكنية بكل ما فيها من وسائل ترفيهية وخدمات اجتماعية متكاملة، ومشاهدة المشاريع الجاهزة والمشاريع التي ما زالت قيد التطوير والتخطيط، واختيار ما يناسبه منها، لتمكين المواطن من البدء بالتخطيط لحياته واستقراره الأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc293pju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"