عادي

شخبوط بن نهيان يشارك في لقاءات رفيعة المستوى بالجمعية العامة للأمم المتحدة

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين

شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ضمن وفد الإمارات العربية المتحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ال 78 والتي عقدت في نيويورك هذا الشهر.

والتقى خلالها بعدد من مسؤولي الدول الإفريقية في عدد من الأنشطة رفيعة المستوى في مقر بعثة دولة الإمارات في نيويورك.

وأجرى الشيخ شخبوط بن نهيان، اجتماعات ومحادثات مثمرة مع كل من الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني، وهيغ جينغوب رئيس جمهورية ناميبيا، وروبرت دوسي وزير الخارجية والتكامل الإقليمي في توغو، ومحمد صالح النظيف وزير الشؤون الخارجية والتشاديين بالخارج والتعاون الدولي في تشاد، وأندرو زولي كبير مسؤولي التأثير العالمي في منظمة «بلانت».

والتقى مع ليموجانغ كوابي وزير خارجية جمهورية بوتسوانا، ونبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وظهير ذو الكمال وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة، وسيلا إيفيت وزير الخارجية في جمهورية مدغشقر، والدكتور بيتر موتوكو ماتوكي الأمين العام لجماعة شرق إفريقيا، وعبدو أباري الممثل الخاص للأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لوسط إفريقيا.

واجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان مع وافيل رامكالوان رئيس جمهورية سيشل، وعائشة تال سال وزيرة الخارجية لجمهورية السنغال، ومارثا أما أكيا بوبي مساعدة الأمين العام لشؤون إفريقيا، ونانسي تيمبو وزيرة الخارجية لجمهورية مالاوي، والسفير كريستيان باك، المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية الألمانية والمبعوث الخاص إلى ليبيا، وشارك في اجتماع «المجموعة الرباعية» بشأن الأوضاع في السودان، إلى جانب ممثلين من المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

ومثّل الشيخ شخبوط بن نهيان، إلى جانب عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وفد الإمارات خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مبادرات محمد بن راشد العالمية وبرنامج الأغذية العالمي ومجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية والتي تهدف إلى توسعة نطاق أنشطة «المدرسة الرقمية» في إفريقيا.

وتأتي لقاءات الشيخ شخبوط بن نهيان مع رؤساء الدول الإفريقية والوزراء ممثلي هذه الدول خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيداً على التزام دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها مع دول القارة الإفريقية وتطلعاتها إلى العمل مع الدول الإفريقية لمواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل أفضل للجميع ولخدمة المصالح المتبادلة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4serc33n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"