عادي

«نسائية دبي» تدشن برنامجاً توعوياً عن الأسرة

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين

تنظم جمعية النهضة النسائية بدبي، إدارة الفعاليات الاجتماعية والصحية، بالتعاون مع الجامعة الكندية بدبي، ومركز القوة الناعمة للتدريب الإداري، البرنامج الممتد «الأسرة الإماراتية المستدامة» والذي يتم تنفيذه في الفترة الممتدة من شهر سبتمبر الجاري إلى ديسمبر المقبل، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى الآباء في الأسر المواطنة بالمسؤولية تجاه تربية الأبناء تربية سليمة وتعزيز دور الأب في الأسرة.

وقالت الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية إن فعالية الأسرة الإماراتية المستدامة ودورها التوعوي من شأنه أن يعزز جودة الحياة الأسرية في مجتمع الإمارات، من خلال تسليط الضوء على دور الأب وأهميته في الحياة الأسرية وإن تربية الأبناء مسؤولية مشتركة بين الأم والأب لتنشئتهم بتربية سوية وزرع القيم والشيم فيهم وتعويدهم على الالتزام والجدية، مؤكدة على جهود الجمعية في دعم برامج الأسرة وترسيخ الهوية الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي المتوازن من خلال تصميم مثل هذه البرامج والمبادرات المجتمعية التي من شأنها دعم استقرار الأسر.

ومن جانبه قال الدكتور سيف الجابري مقدم البرنامج، رئيس مجلس إدارة القوة الناعمة للتدريب الإداري، إن جمعية النهضة النسائية بدبي تقوم بغرس القيم الثقافية وتسعى في بناء شراكات مجتمعية عبر تقديم ندوات للأسرة.

وأشار إلى أن صياغة مستقبل الأسرة وتقوية علاقة الأب بأبنائه وإبراز مسؤوليته المحورية ومواجهة تأثير وسائل الإعلام على المجتمع وتوجيهها بشكل إيجابي لتعزيز أهمية الأسرة؛ فالآباء هم القدوة والمثال الذي يحتذي به الأبناء في حياتهم وعلى عاتقهم التنشئة الصالحة السليمة وتوجيه الشباب ليكونوا خيرَ آباء لخيرِ أبناء؛ فهم مستقبل الوطن وعدّته. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5znytvrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"