عادي
مخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم

دبي.. «رعاية» تقدم 11681 خدمة صحية في المنازل خلال 4 أشهر

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
قدمت مبادرة «رعاية» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في مايو الماضي، 11681 خدمة صحية متكاملة مخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في منازلهم بدبي، وذلك خلال 4 أشهر.
وتترجم مبادرة «رعاية» توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير أرقى الخدمات الصحية المتكاملة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، والتي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، حرصاً من سموه على ترسيخ جودة الحياة في إمارة دبي.

  • خدمات نوعية

وخلال الفترة من 3 مايو وحتى 31 أغسطس الماضي، تم تقديم 10665 خدمة لكبار المواطنين من الخدمات التي تشملها المبادرة التي تعمل على تقديم خدمات طبية نوعية من خلال شبكة من المستشفيات وخدمات العيادات المنزلية لمتابعة حالة كبار المواطنين وأصحاب الهمم الصحية ورعايتهم وفق أحدث المعايير الدولية المستخدمة في العلاج.
وقدمت المبادرة 1016 خدمة لأصحاب الهمم وفق أفضل المعايير العالمية، محققة الطمأنينة والاستقرار الاجتماعي، بما يضمن لهم أفضل جودة حياة، ويمكنهم من الحصول على الرعاية الطبية في محيط عائلي.
وقال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية: «تحرص مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية على ترجمة رؤية القيادة الرشيدة في وضع صحة وسعادة المواطنين بجميع فئاتهم على سلّم الأولويات، وتسعى لتقديم خدمات صحية متكاملة لكل من كبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتوفير كل ما يلزم لرعايتهم ومتابعة حالتهم الصحية، وتسخير كافة الجهود لخدمتهم، بما يضمن تعزيز جودة حياتهم».
وتوزعت الخدمات التي قدمتها مبادرة «رعاية» لكبار المواطنين وأصحاب الهمم على 4,606 خدمات جدولة مواعيد عبر الخط الساخن (800588) الذي خصصته مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية للمبادرة لحجز موعد في العيادات الخارجية والخدمات المنزلية وزيارة المستشفيات، وخدمات التوصيل.
وشملت الخدمات 2,582 زيارة طبية منزلية أجراها أطباء وممرضون وخدمات الرعاية المنزلية لمتابعة حالتهم الصحية، و3,271 خدمة توصيل أدوية ومستلزمات طبية إلى منازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم.

  • تهيئة المنازل

كما شملت الخدمات 251 خدمة إصدار تقرير طبي، و342 خدمة نقل المرضى للمستشفيات والعيادات لتلقي العلاج، و51 خدمة صحة مهنية، حيث تعمل المبادرة عبر خدمات الصحة المهنية على ضمان تهيئة منازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
كما ضمت الخدمات الأخرى التي قدمتها المبادرة نحو 578 خدمة، منها خدمات التقديم على التمريض المنزلي، وتسهيل إدخال المرضى للمستشفيات، وخدمات الأسنان المنزلية، والخدمات الاجتماعية، وخدمات المسافرين، وخدمات الرد على استفسارات أهالي كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
ويستقبل الخط الساخن المُخصص لكبار المواطنين وأصحاب الهمم مكالمات الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز الخدمات الموحّد، والتي تتضمن خدمات حجز المواعيد وإعادة جدولتها، فضلاً عن خدمات التوصيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msnaxy89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"