عادي
بدور القاسمي: الجامعة من أكثر المؤسسات التعليمية المرغوبة في العالم

رقم قياسي ل«أمريكية الشارقة» في أعداد طلبتها الجدد

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
بدور القاسمي
  • التحاق 1,300 طالب وطالبة تأكيداً للتميز الأكاديمي
  • 140 طالب وطالبة في الدراسات العليا بزيادة 14 في المئة

الشارقة: «الخليج»

سجّلت الجامعة الأمريكية في الشارقة في فصل خريف 2023، أعلى نسبة في عدد طلبتها الجدد منذ 10 سنوات، والذي تزامن مع تسجيلها رقماً قياسياً، هو الأعلى منذ سبع سنوات، في عدد طلبتها الملتحقين بالجامعة والذي بلغ أكثر من 5,700 طالب وطالبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة: «عملت قيادة الجامعة الأمريكية في الشارقة على تنفيذ برنامج تحسين شامل على نطاق واسع بدءاً من مدى تنوع ومواكبة المساقات والمناهج لاحتياجات العالم اليوم إلى جودة وعمق التجربة الطلابية داخل الحرم الجامعي وخارجه، وإن ارتفاع أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة دليل على مدى نجاح هذه الاستراتيجية، ما يعد شهادة على التزامنا ورؤيتنا لإحداث نقلة تجعل من الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي هي واحدة من أرقى الجامعات في المنطقة، واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية المرغوبة في العالم».

وقد جاء التحاق أكثر من 1,300 طالب وطالبة جدد إلى الجامعة تأكيداً على التزامها بالتميز الأكاديمي، وهو ما مثّل زيادة بنسبة 27 في المئة مقارنة بفصل الخريف السابق. كما التحق أكثر من 140 طالباً وطالبة جدد في مرحلة الدراسات العليا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 14 في المئة في نفس الفترة.

وتتميز الجامعة بنهجها الذي يركز على الطلبة وبتوجهاتها نحو المعرفة وريادة الأعمال والمشاريع الأكاديمية، حيث بدأت في فصل خريف 2023 بتقديم برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الدولية، وبرنامج الدكتوراه في العلوم والهندسة الحيوية، كما تطرح دورات للغة الكورية بهدف إعداد الطلبة لعالم معولم، وعملت أيضاً على تحديث برامجها الهندسية.

كما رحبت الجامعة أيضاً ضمن خطة توسعها الأكاديمية ب37 عضواً جديداً في هيئتها التدريسية في فصل خريف 2023 يؤثرون في المشاريع البحثية الأخرى في جميع أنحاء العالم، ويقدمون للطلبة فرصة المشاركة في الأبحاث المتطورة.

وتحتل الجامعة المرتبة الثانية على مستوى الإمارات من حيث تعدد جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية وفي عدد الاقتباسات البحثية لكل عضو، كما تم تصنيف الجامعة من بين أفضل 25 في المئة من الجامعات في العالم، وفقاً لتصنيفات «كيو إس» للجامعات العالمية (2024) ومن بين أفضل 10 جامعات عربية على مدار السنوات الثمانية الماضية المتتالية وفقاً لتصنيفات «كيو إس» للمنطقة العربية (2023).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3sssth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"