عادي
لتعزيز الاستقرار والرفاه الاجتماعي

4106 فيلات للمواطنين ضمن 3 مشاريع في أبوظبي

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
إحدى المساكن في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغ عدد الفيلات السكنية التي تنفذها هيئة أبوظبي للإسكان ضمن 3 مشاريع بمناطق مختلفة 4106 فيلات سكنية للمواطنين، وذلك وفقاً لآخر مستجدات العمل وحالة المشاريع السكنية التي تقوم الهيئة بتطويرها بهدف تعزيز الاستقرار والرفاه الاجتماعي في جميع مناطق الإمارة.

أوضحت الهيئة أن المشاريع التي تنفذها تشمل مناطق «شمال بني ياس والساد والوثبة»، لافتة إلى أن مشروع شمال بني ياس السكني يتم تنفيذه على 3 مراحل، تشمل المرحلة الأولى بناء 1365 فيلا سكنية على مساحة 3.1 مليون متر مربع، وتتضمن إنشاء 17 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و5 مجمعات تجارية، و4 مساجد، ومن المتوقع إنجازه خلال الربع الأول من عام 2024.

وتشمل المرحلة الثانية بناء 1225 فيلا سكنية على مساحة 3.5 مليون متر مربع وتتضمن إنشاء 12 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و4 مجمعات تجارية، و5 مساجد، ومركز مجتمعي ومدرسة، كما تشمل المرحلة الثالثة من نفس المشروع بناء 863 فيلا سكنية على مساحة 3.5 مليون متر مربع، وتتضمن إنشاء 9 حدائق ومتنزهات ترفيهية، و4 مجمعات تجارية، و4 مساجد، ومركز دفاع مدني ومدرسة، ومن المتوقع إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة في الربع الرابع من عام 2025.

ووفقاً لآخر مستجدات العمل وحالة المشاريع السكنية يشمل مشروع شمال الوثبة السكني بناء 347 فيلا سكنية، تقام على مساحة 875 ألف متربع مربع، ويضم المشروع إنشاء 15 حديقة ومنتزهاً ترفيهياً، و4 مجمعات تجارية و61 محلاً تجارياً، و4 مساجد، ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع مع نهاية العام الجاري 2023.

وأضافت هيئة أبوظبي للإسكان أن مشروع الساد السكني يشمل بناء 306 فيلات سكنية، على مساحة 1.2 مليون متر مربع، ويتضمن إنشاء 31 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و3 مجمعات تجارية، و3 مساجد، ومركز مجتمعي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من عام 2024.

وأكدت هيئة أبوظبي للإسكان أن المشاريع التي تنفذها الهيئة تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في توفير البيئة السكنية الملائمة التي تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تعزيز التلاحم الأسري والاستقرار الاجتماعي بشكل عام، وأن تطوير هذه المشاريع يأتي أيضاً استجابة للنمو السكاني في هذه المناطق، ما يعكس النهضة الحضارية والاقتصادية المستمرة التي تشهدها إمارة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u5ntr94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"