عادي
بالتعاون مع «جامعة هلسنكي» الفنلندية

«أكاديمية الشارقة للتعليم» تطرح درجة ماجستير المعلم القيادي

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
«أكاديمية الشارقة للتعليم» تطرح درجة ماجستير المعلم القيادي
«أكاديمية الشارقة للتعليم» تطرح درجة ماجستير المعلم القيادي
«أكاديمية الشارقة للتعليم» تطرح درجة ماجستير المعلم القيادي
الشارقة: «الخليج»
أطلقت «أكاديمية الشارقة للتعليم» البرنامج الأول بدرجة الماجستير «المعلم القيادي»، الذي صمّم بالتعاون مع «جامعة هلسنكي» الفنلندية، مكملاً لبرنامج دبلوم الدراسات العليا في التعليم الذي طوّر مع الجامعة نفسها.
يركز البرنامج على تطوير مهارات التفكير العلمي والابتكاري خلال عملية التدريس وضمن المناهج وتحسين المدارس. كما يقدم لطلابه مشروعاً عملياً كاملاً، سيكون أطروحة أكاديمية، على مدار عام دراسي واحد.
وقالت الدكتورة محدّثة الهاشمي، رئيسة الأكاديمية «إن مصطلح القيادة المستخدم في عنوان البرنامج يشير إلى أن المعلمين لديهم القدرة على تحسين الأداء العام للمدرسة بشكل كبير. لذا فقد صممت الأكاديمية هذا البرنامج لتمكين المعلم من تولّي مسؤولية إدارة عملية التدريس وبيئة الفصل الدراسي، وحل المشكلات، واستكشاف حلول جديدة، ودفعهم للابتكار بما يضمن نجاح جميع الطلاب. ورؤيتنا لتعزيز التعليم بتمكين المعلمين بمهارات القرن الحادي والعشرين تنمو باستمرار بفضل التوجيهات السامية والدعم الراسخ الذي نتلقاه من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».
اختير أربعة عشر معلماً موهوباً للمشاركة في الدفعة الأولى من البرنامج، التي انطلقت في سبتمبر 2023.
وقالت الدكتورة جنين رومانو، المديرة التنفيذية للأكاديمية «سيكتسب هؤلاء القادة المهارات والمعرفة والمواقف اللازمة عبر متطلبات البرنامج لتحويل فصولهم الدراسية ومدارسهم إلى بيئات تعليمية منتجة».
وقال الدكتور تيد برينتون، العميد المؤسس في الأكاديمية «الهدف الجوهري من البرنامج تطوير القادة المهرة الذين يمكنهم التأثير إيجابياً في مدارسهم والنظام التعليمي كله، وبهذا البرنامج سيتمكن المشاركون من تكوين فهم أعمق عن التعاون بفعالية في التحديات المعقدة والمحفزة التي تتطلب تعاوناً متعدد التخصصات».
صمم محتوى البرنامج كبار الأساتذة والباحثين في كلية العلوم التربوية بجامعة هلسنكي، بما يلائم الاحتياجات التربوية لأكاديمية الشارقة للتعليم، ودولة الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nte4tra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"