عادي

«أبوظبي للمحاسبة» يستعد لمبادرات تكنولوجية في «جيتكس 2023»

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
محمود العلوي
أبوظبي: «الخليج»

يستعد جهاز أبوظبي للمحاسبة، وتعزيزاً لالتزامه بمسيرة أبوظبي الرقمية، للمشاركة في فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2023،» المقام في الفترة من 16 – 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتأتي هذه المشاركة تحت شعار «التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي: تحويل المحاسبة والتدقيق»، من خلال إطلاق عدة مبادرات تكنولوجية لتؤكد تفاني الجهاز في تمكين مبادئ النزاهة والشفافية والمحاسبة في الإمارة.
وأعرب محمود العلوي، المدير التنفيذي لقطاع الإسناد المؤسَّسي في الجهاز عن أهمية مشاركة الجهاز في أحد أهم الملتقيات التكنولوجية في المنطقة، لأنه يوفر فرصة مثالية للأفراد لاستكشاف أحدث الابتكارات التكنولوجية من جميع أنحاء العالم.
وأضاف العلوي: «إن للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي دوراً مهماً في تشكيل عمليات التدقيق، ونتعاون بشكل وثيق مع شركائنا الاستراتيجيين لدفع عجلة التحول الرقمي في مجال المحاسبة والتدقيق، ما يضمن أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي والبيانات للحفاظ على الأموال العامة. ويسمح لنا المعرض بمشاركة مبادرات الجهاز وإلقاء الضوء على الدور الريادي لتلك المبادرات، وإظهار كيفية الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة التدقيق والمحاسبة في الإمارة».
وتهدف المبادرات المبتكرة للجهاز إلى ضمان الاستخدام الأمثل للأموال والأصول العامة وحمايتهما عبر منصاتٍ تقنية رائدة تُشكّل مستقبل الحوكمة في مجال المحاسبة والتدقيق، ما يرسّخ مبادىء النزاهة والشفافية والمحاسبة في الجهات الخاضعة في الإمارة.
وتتواءم مشاركة الجهاز في المعرض مع استراتيجية أبوظبي للتحول الرقمي، وفقاً لتصور الإمارة وريادتها في المجال وكونها المحرك رئيسي الذي يدفع مستقبلها الرقمي. كما يلتزم الجهاز باستراتيجية الحكومة الرقمية للإمارات 2025، التي تسعى إلى تضمين الجوانب الرقمية في استراتيجيات الحكومة الشاملة. ويمتد هذا النهج الشامل على ثمانية أبعاد: التعزيز والشمولية، والمرونة، والتناسب مع العصر الرقمي، والتركيز على احتياجات المستخدم، والتصميم الرقمي، وقطاع عام يعتمد على البيانات، وتعزيز مبدأ الحكومة المفتوحة، والاستباقية.
ومع اقتراب انطلاقة فعاليات المعرض، يدعو الجهاز الحاضرين ليشهدوا مستقبل المحاسبة والتدقيق، من خلال المبادرات الرائدة التي سيتم طرحها في المعرض، والتي لا تقتصر على إحداث ثورة في القطاع فحسب، بل ستعزز أيضاً الدور المحوري للجهاز في قيادة رحلة التحول الرقمي للإمارة في مجال التدقيق وحماية الأموال العامة.
والجدير بالذكر أن الجهاز سيشارك في المعرض، ضمن جناح حكومة أبوظبي، الذي يجمع تحت مظلته أكثر من 30 جهة حكومية من الإمارة، متحدين تحت شعار «نقود المستقبل الرقمي». ويُسلط الجناح الضوء على أجندة حكومة أبوظبي الرقمية، التي تتضمن 5 محاور أساسية: الخدمات الحكومية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، والحلول الحكومية، والأمن السيبراني ومنظومة العمل الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/279hyx3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"