عادي
مذكرة تفاهم مع «ايليت أجرو» لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة

721 مليون درهم تمويلات مصرف الإمارات للتنمية لقطاع الأمن الغذائي

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن مصرف الإمارات للتنمية، أن قيمة التمويلات التي قدمها لدعم قطاع الأمن الغذائي تجاوزت 721مليون درهم، منذ إطلاق استراتيجيته الخمسية في إبريل 2021 التي يدعم عبرها القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للمساهمة في خطط التنمية الوطنية والتنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، والتي يُعتبر الأمن الغذائي أحدها.
هذا بالإضافة إلى برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية الذي أطلقه المصرف لتمكين إنتاج الغذاء محلياً وتعزيز الأمن الغذائي، والذي يوفر تمويلات ميسرة طويلة الأجل تصل قيمتها إلى 5 ملايين درهم إماراتي لمنتجي الأغذية والمزارعين والشركات الزراعية والمشاريع المتعلقة بالأغذية، وكذلك تخصيصه 100 مليون درهم مؤخراً لدعم برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية.
واختتم مصرف الإمارات للتنمية اختتم مشاركته الناجحة في معرض الشرق الأوسط الزراعي 2023، المعرض التجاري الزراعي الأكبر في المنطقة، الذي أُقيم بالتزامن مع المعرض التجاري للثروة الحيوانية (AgroFarm) في مركز دبي للتجارة العالمي خلال يومي 9 و 10 أكتوبر، حيث شهد جناح المصرف إقبالاً كبيراً من الزوار والخبراء والمتخصصين وصناع القرار في القطاع الذين أبدوا اهتمامهم باستكشاف حلول التمويل التي يقدمها المصرف لدعم ابتكارات إنتاج الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أنه مع تنامي تأثير التغير المناخي على النظم الغذائية، تبرز أهمية دعم الاستثمارات في مجال الزراعة والابتكار الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي الوطني، وقال: «يحرص مصرف الإمارات للتنمية على دعم الاستثمار في القطاع الزراعي من خلال الحلول التمويلية المرنة، حيث تم تصميم حلول تمويل التكنولوجيا الزراعية لتلائم احتياجات الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، مما يفسح المجال لدعم الزراعة الذكية مناخياً، والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لعام 2051».
وأضاف النقبي: «يوفر تعزيز قدرات التكنولوجيا الزراعية وإنتاج الغذاء في دولة الإمارات فرصاً كبيرة للعاملين في هذا القطاع، وذلك عبر سلسلة القيمة من المزارعين إلى صغار وكبار منتجي الأغذية والتكنولوجيا، والتي تحتاج إلى منصات محددة، مثل معرض الشرق الأوسط الزراعي 2023، للالتقاء عبرها ومناقشة فرص تعزيز الزراعة المستدامة».
وقدم مصرف الإمارات للتنمية خلال مشاركته عروضاً توضيحية عن برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية وحلوله التمويلية الأخرى، كما وقع مذكرة تفاهم مع «إيليت أجرو»، إحدى الشركات الرائدة في إنتاج وتوزيع الخضروات والفواكه الطازجة في المنطقة.
ووقع على المذكرة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، والدكتور عبد المنعم المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «إيليت أجرو للمشاريع». والتي بموجبها سيعمل الجانبان على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة العاملة في القطاع الزراعي والقطاعات المرتبطة به، والتعاون في الفعاليات ومبادرات الريادة وتبادل الخبرات ذات الصلة بالغذاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nh2amc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"