عادي

«أرامكس» و«ماستركارد» تتعاونان لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن كل من أرامكس، وماستركارد، عن تعاونهما لإطلاق النسخة الأولى من منصة ScaleUp الجديدة، والتي تهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتمثل منصة ScaleUp، التي جرى إطلاقها بالشراكة مع مبادرة موطن ريادة الأعمال التي أطلقتها وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة مهمة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات لطرح أفكارها المبتكرة والفوز بمنحة نقدية بقيمة 250 ألف درهم (ما يعادل 68 ألف دولار)، فضلًا عن فرصة لقاء مجموعة من المستثمرين الأفراد البارزين، والحصول على العديد من المزايا الإضافية، بما في ذلك الحملات التسويقية المختلفة. وستتم دعوة الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية وعدد مختار من الشركات المشاركة في المبادرة لحضور فعالية حصرية للتواصل تقام تحت مظلة مبادرة ScaleUp خلال شهر نوفمبر من هذا العام.
ومن خلال هذه المبادرة، سيعزز قادة القطاع الدعم المقدم لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، حيث تساهم مبادرة ScaleUp في دعم تطلعات الدولة الرامية بأن تكون وطنًا لـ20 شركة أحادية القرن (يونيكورن) بحلول العام 2031 (تتجاوز قيمة الواحدة منها مليار دولار)، لاسيما وأن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 94% من إجمالي الشركات والمؤسسات العاملة في البلاد، وتساهم بما يزيد عن 50% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.
  • كيفية المشاركة؟
يمكن للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بالمشاركة في منصة ScaleUp زيارة الموقع الرسمي (http://now.aramex.com/scaleup)، وتقديم أفكارها وطلباتها قبل 25 أكتوبر 2023، ومن ثم ستتولى لجنة متخصصة من اختيار أرامكس وماستركارد تقييم المشاركات. وتضم اللجنة في عضويتها كلًا من فادي غندور، رئيس مجلس إدارة شركة «ومضة» ومؤسس شركة أرامكس، وآمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
ويمكن للمهتمين التسجيل مجانًا بعد الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة، ومن ثم تحميل فيديو قصير عبر الموقع الرسمي للمسابقة مع توضيح الأسباب التي تؤهل شركتهم للفوز.
هذا وسيتم الإعلان عن الفائز ضمن فعالية 2023 ScaleUp، حيث سيتلقى منحة نقدية بقيمة 250 ألف درهم إماراتي، إلى جانب دعوة لحضور حفل غداء حصري مع المستثمرين الأفراد، وأن يكون جزءاً من الحملة التسويقية، والحصول على التوجيه والإرشاد في مجال الأعمال، فضلًا عن التمتع بأسعار خاصة للخدمات اللوجستية. وخلال الفعالية، ستتاح للفائز بالمركز الأول والفائزين بالمركزين الثاني والثالث وعدد مختار من الشركات المشاركة، فرصة للتواصل مع نظرائهم وخبراء القطاع، لمناقشة سبل التعاون والعمل المشترك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysun8t6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"