عادي
بزيادة 140% مع اقتراب مؤتمر«COP 28»

تضاعف الإقبال على «بكالوريوس الاستدامة» بجامعة زايد

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتورة سوزانا المساح وعدد من الحضور

أبوظبي:«الخليج»

شهدت جامعة زايد اقبالاً استثنائياً في التسجيلات لبرنامج البكالوريوس في علوم الاستدامة، مع استقبال الدفعة العام الدراسي 2023 - 2024. حيث شهد هذا البرنامج، الذي أطلق عام 2022، زيادة كبيرة بنسبة 140% في الطلب مع استقباله للدفعة الثانية من الطلبة الجدد.

ويجمع البرنامج بين التكنولوجيا والبيئة والأعمال والسياسات العامة، لتطوير مهارات متعددة يحتاج إليها الطلبة لمواجهة التحديات المتجددة محلياً ودولياً. ويقدم البرنامج تخصصات متقدمة في المواضيع المتعلقة بالبيئات، والسياسات وغيرها من المشروعات المستدامة، ويتّسم تصميم البرنامج بالدمج بين العلوم الأكاديمية والخبرة العملية الميدانية في موضوع الدراسة.

وقالت الدكتورة سوزانا المساح، المشرفة على البرنامج «الشباب اليوم ملتزمون بالبيئة ويرغبون في تطوير المهارات المتعلقة بمجال الاستدامة. وفي جامعة زايد، نلتزم بتحضير الجيل القادم من قادة الاستدامة، ليكونوا ملمّين ومؤثرين في قضايا العمل المناخي. فكرة البرنامج تعزّز مبدأ إيجاد الحلول الابتكارية لتلبية التزام دولة الإمارات في تحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وقيادة الجهود للحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة، والقضاء على استخدام البلاستيك، وتشكيل اقتصاد دائري مستدام».

ساعدت استضافة مؤتمر «COP28» في الإمارات في تشجيع الشباب في المنطقة العربية على اعتماد ممارسات مستدامة ودمجها في أساليب حياتهم. كما أثار هذا الحدث اهتماماً متزايداً بالتعليم والوظائف المتعلقة بالاستدامة. حيث أنشأ طلبة الجامعة وعبر برنامج الاستدامة نادي الاستدامة، الذي يركز على زيادة الوعي بالعمل المناخي وتهيئة الطلبة للمؤتمر القادم. فعبر مبادرات النادي، يشارك الطلبة بنشاط بفعاليات الاستدامة الابتكارية ومعالجة القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية بشكل متزامن عن طريق ربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات العملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e55u4x2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"