عادي
عبر شحنة بريدية تحتوي على مجسمات سفن

«استئناف دبي» تؤيد السجن المؤبد لإفريقي جلب مخدرات

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكما أصدرته محكمة أول درجة، قضى بالسجن المؤبد لإفريقي وتغريمه 500 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وذلك لإدانته بجلب مخدرات داخل مجسمات سفن خشبية بشحنة بريدية تم إرسالها من موطنه.
دارت أحداث القضية في شهر أغسطس العام الماضي، حين اشتبه مفتش في جمارك دبي بشحنة بريد مرسلة من إحدى الدول الإفريقية، وحسب إفادة المفتش فإنه فحص الشحنة البريدية التي تحتوي على 10 مجسمات لسفن خشبية تزن حوالي 8 كيلو جرامات، وبالتدقيق داخل السفن شاهد جيوباً سرية محفورة داخل المجسمات عثر بداخلها على مادة يشتبه بأنها مواد مخدرة.
وأضاف المفتش أنه قام بتحويل المواد إلى المختبر الجنائي، وأبلغ إدارة مكافحة المخدرات بالواقعة، فثبت بتقرير المختبر الجنائي أن المواد المضبوطة تزن 600 جرام ومكونة من مادة الماريجوانا المخدرة المدرجة ضمن جدول المخدرات بالقانون الاتحادي.
وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه أعد مع فريق مكافحة المخدرات كميناً لضبط صاحب الشحنة، فتواصلت معه شركة الشحن لتسلم شحنته فحضر المتهم بصحبة شخص آخر لتسلم شحنته، وتم ضبطه وإحالته والشخص الآخر إلى المختبر الجنائي، حيث ثبت تعاطيهما المواد المخدرة فتم إحالتهما للنيابة العامة في دبي.
وخلال التحقيق مع المتهم أقر بأنه طلب من أحد أقاربه في موطنه إرسال المواد المخدرة في الشحنة البريدية، واعترف بأنها المرة الثانية التي يستلم فيها مواد مخدرة بنفس الأسلوب، فيما اعترف المتهم الثاني بأنه تحصل على مواد مخدرة قام بتعاطيها من المتهم الأول دون مقابل، فتم إحالة المتهم الثاني لمحكمة الجنح، والمتهم الأول إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhcs9ph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"