عادي
للعام الدراسي المقبل 2023 – 2024

فتح التسجيل في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
Untitlfffffed

أبوظبي: آية الديب

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، فتح باب التسجيل في مدارس الشراكات التعليمية للعام الدراسي 2023 – 2024، موضحة أن مدارس الشراكات التعليمية تعتمد المنهاج الأمريكي، وتُقدم نظاماً تعليمياً ثالثاً للطلبة في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص وتبادل الخبرات العالمية، بما يخدم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، الرامية إلى خلق اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

وأوضحت الدائرة أن النطاقات الجغرافية التي تشملها مدارس الشراكات حالياً هي 10 نطاقات، 6 منها في أبوظبي و4 في مدينة العين، مبينة أن نطاقات الجغرافية في أبوظبي تشمل جزيرة أبوظبي، الفلاح، الرياض، بني ياس، مدينة محمد بن زايد، مدينة شخبوط وفي مدينة العين عين الفايضة، والظاهر، والشعيبة، وشعاب الأشخر.

وحددت الدائرة شروط للقبول في مدارس الشراكات والتي تتضمن أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل فيها من مواطني الدولة أو من أبناء المواطنات أو من أصحاب المراسيم الصادرة عن صاحب السمو رئيس الدولة ونائبه، للحصول على جنسية الدولة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب المتقدم للتسجيل بمدارس الشراكات تشمل كذلك، السكن في النطاق الجغرافي للمدرسة المعتمد من جانبها، وأن يكون الطالب قد أتم السن المقرر للقبول، وأن يقدم للتسجيل في المواعيد المحددة، وأن يقدم مستندات التسجيل.

وبينت أن مستندات التسجيل تتضمن بطاقة الهوية للطالب، شهادة ميلاد الطالب، بطاقة الهوية لولي الأمر، ووثيقة إثبات سكن، كملكية المنزل أو عقد إيجار موثق أو فاتورة كهرباء.

وأشارت الدائرة إلى أن المستندات تتضمن كذلك، خلاصة قيد الأم لأبناء المواطنات (حملة الجنسية الإماراتية)، الوثائق والمستندات الثبوتية في حال كان ولي الأمر غير الأب، صورة من المرسوم الصادر عن صاحب السمو رئيس الدولة أو نائبه لأصحاب المراسيم للحصول على جنسية الدولة، شهادة الانتقال في حالة الانتقال من إمارة أخرى، شهادة دراسية موثقة في حالة الانتقال من خارج الدولة، استمارة تسجيل مكتملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k9yxjb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"