عادي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُنهي تحكيم «التنوّع 12»

18:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علي خليفة بن ثالث
تيم فلاك
صوفي ستافورد
سليمان المواش

أعلن الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث، انتهاء أعمال التحكيم للدورة الثانية عشرة «التنوّع»، معلناً عن أسماء المحكِّمين الدوليين الخمسة الذين تولّوا تحكيم المحاور الأربعة المعتمدة لهذه الدورة وهي: التنوّع، ملف مصور، المحور العام، الفن الرقمي.
شَهِدَت قائمة المحكّمين الدوليين لهذه الدورة، حضور المصور البريطاني تيم فلاك، الحائز على الجائزة التقديرية من هيبا سابقاً، بجانب المصور الإيطالي ماوريتسيو تينتاريللي الأمين العام لمسابقة أويسس العالمية لتصوير الحياة البرية، يرافقهم المصور والمؤلف شيم كومبيون متخصص مخابئ التصوير البرية، من جنوب إفريقيا، وتشمل القائمة أيضاً المصور والمصمّم الكويتي الشهير بقدراته في التلاعب الرقمي سليمان المواش، بجانب المصورة والمحرّرة البريطانية المتخصّصة في الحياة البرية صوفي ستافورد.
وقال بن ثالث: «نحن في مجلس أمناء الجائزة نعمل دوماً على تطوير معايير اختيار أعضاء لجنة التحكيم، ونعتبرها من الأولويات، إن صناعة التصوير تشهد وتيرةً متسارعةً في التطور والتحسين وتحوّلات في الشكل والمضمون. لذا نعملُ على استهداف الخبرات الفوتوغرافية المناسبة لطبيعة المحاور المطروحة، ضماناً لشمولية عناصر عملية التقييم واحتراماً لتفاوت الأذواق البصرية بين الحضارات والثقافات المختلفة».
يذكر أن أعضاء لجنة التحكيم هم: سليمان المواش - الكويت، وماوريتسيو تينتاريلي - إيطاليا، وتيم فلاك - المملكة المتحدة، وصوفي ستافورد - المملكة المتحدة، وشيم كومبيون - جنوب إفريقيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yby28er3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"