عادي

«كهرباء دبي» تعرّف باليوم العالمي للطاقة

13:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبنى الهيئة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملتها السنوية للتعريف باليوم العالمي للطاقة تحت شعار «اليوم العالمي للطاقة: مسارك إلى مؤتمر الأطراف 28»، ويركز اليوم العالمي للطاقة الذي يوافق 22 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، على أهمية الطاقة المتجددة والنظيفة والمحافظة على الطاقة وتقليل البصمة الكربونية، لدعم الاقتصاد الأخضر.

1
«كهرباء دبي» تعرّف باليوم العالمي للطاقة

وتضمنت الحملة سلسلة من المحاضرات الافتراضية باللغتين العربية والإنجليزية لعدد كبير من المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة، حضرها 11238 طالباً وطالبة، للتعريف بمشاريع الهيئة المستدامة، والتي تسهم في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لدبي؛ لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وتدعم مشاريع الهيئة استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

ومن أهم المشاريع، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وعند اكتماله بحلول عام 2030، سيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 6.5 مليون طن سنوياً، كما تنفذ الهيئة محطة كهرومائية بتقنية الطاقة المائية المخزنة في حتا، كذلك «مشروع الهيدروجين الأخضر» بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وضمن جهودها لدعم التنقل الأخضر في الإمارات، انتهت الهيئة من تركيب أكثر من 380 محطة لشحن السيارات الكهربائية في أنحاء دبي ضمن مبادرة «الشاحن الأخضر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m3jtrxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"