عادي

«الثريا» و«ياه كليك» تتعاونان مع «جيت 4» في جنوب السودان

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
«الثريا» و«ياه كليك» تتعاونان مع «جيت 4» في جنوب السودان

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة إلياه للاتصالات الفضائية «إلياه سات»، المزود لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في الإمارات، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إبرام شركتي «الثريا للاتصالات»، وحدة الاتصالات المتنقلة، و«ياه كليك» لخدمات إنترنت النطاق العريض، التابعتين لها لاتفاقية خدمية جديدة مع شركة «جيت 4» للتكنولوجيا، الشركة الناشئة في جنوب السودان، لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة والبيانات، وتوفير حلول الاتصالات للعديد من القطاعات في سوق جنوب السودان سريعة النمو.

وقد تم إطلاق خدمات الشركتين في جوبا بحضور مسؤولين من حكومة جنوب السودان، إلى جانب سعد عمار النعيمي، نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا، وسامي علي نائب الرئيس المساعد للمنطقة الإفريقية.

وتقدم «الثريا» خدمات وحلولاً مبتكرة ذات كلفة منخفضة وسهولة وصول، ما يعزز مكانتها مزوداً مفضلاً لحلول الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية في إفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام «إلياه سات» طويل الأمد تجاه القارة الإفريقية، لذلك سيساعد قرارها على إطلاق خدمات الثريا للاتصالات المتنقلة على تسريع النمو والتطور، والتحول الرقمي في جنوب السودان وسط طلب متزايد على خدمات وحلول الاتصالات.

وستعمل تقنيات الأقمار الصناعية من «الثريا» بموجب الاتفاقية على ربط المجتمعات النائية ودعم حكومة جنوب السودان، لتطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد وتمكين خدمات الحكومة الإلكترونية. وستتعاون «الياه سات» أيضاً مع المنظمات الإنسانية الموجودة في جنوب السودان، من خلال تزويدها بوسائل الاتصال الأساسية المطلوبة لدعم المناطق المحرومة في البلاد.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إلياه سات: «تفتخر «الياه سات» بسجلها الطويل والناجح الذي يمتد لنحو عقدين من الزمن في إفريقيا، وذلك من خلال خدمات وتقنيات الهواتف المحمولة والبيانات، التي توفرها كل من الثريا و«ياه كليك». تؤكد الاتفاقية الخدمية الجديدة مع «جيت 4» للتكنولوجيا على التزامنا اتجاه جنوب السودان والقارة الإفريقية. وفي الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى إعادة بناء القطاعات الحيوية للاقتصاد، سيلعب توفر خدمات الاتصالات المستمرة والمستقرة دوراً أساسياً في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية».

فيما قال نيال دينق نيال، المدير العام لـ «جيت 4»: «هذه الاتفاقية لتعزيز نمو وتطوير قطاع الاتصالات الناشئ في جنوب السودان. مستعدون لإطلاق العنان لمجموعة من الفرص الاستراتيجية، التي تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي لجنوب السودان بشكل عام».

وستعمل تقنيات الأقمار الصناعية من شركة «الثريا» بموجب الاتفاقية على ربط المجتمعات النائية ودعم حكومة جنوب السودان لتطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد وتمكين خدمات الحكومة الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u8cyunm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"