عادي
أمطار غزيرة على مناطق متفرقة.. و18.9 أقل درجة حرارة

الإمارات تتأثر بحالة جوية حتى الجمعة يصاحبها سقوط أمطار

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
2

أبوظبي: عماد الدين خليل
تتأثر الدولة بحالة جوية لمدة 5 أيام، بدأت أمس الاثنين وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل 27 أكتوبر الجاري، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب، معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار.

توقع المركز الوطني للأرصاد تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد تمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط الأمطار، نتيجة لتعمق المنخفض في طبقات الجو العليا، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة بالدولة، يتخللها بعض السحب الركامية، ويصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد والبَرَد أحياناً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدنى مدى الرؤية الأفقية.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة، ومستمر بموافاتكم بآخر المستجدات، مناشداً الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز وعدم تداول الشائعات.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، تواصل هطول أمطار غزيرة مع بَرَد، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس بواقع 18.9 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 01:30 بعد منتصف الليل، بينما سجلت أعلى درجة حرارة 40.2 درجة مئوية في الذيد بالشارقة عند الساعة 14:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية، فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس اليوم الثلاثاء صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، ويكون رطباً ليل وصباح الأربعاء على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وأضاف أن طقس غد الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وتمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وأشار إلى أن طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2tryav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"