عادي

كاظم الساهر في معرض الشارقة للكتاب

14:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كاظم الساهر
كاظم الساهر
الشارقة: «الخليج»
يروي «قيصر» الأغنية العربية، المطرب العربي الكبير كاظم الساهر، خلال استضافته في جلسة حوارية خلال برنامج «موسيقى وأدب»، ضمن فعاليات الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، يوم الجمعة، 3 نوفمبر عند الساعة الثامنة مساءً في قاعة الاحتفالات، تاريخ رحلته مع اللغة العربية الفصحى، التي تجسدت بعدد من أكثر الأغاني نجاحاً في ذاكرة الأجيال.
ويتحدث كاظم الساهر عن رحلته مع كبار الشعراء العرب مثل نزار قباني، وكريم العراقي، التي أسهمت في إثراء ألبوماته الغنائية بأيقونات القصائد العربية الفصحى، حيث تسلِّط الجلسة الضوء على إنجازاته الاستثنائية في عالم الفن، مؤكدة العلاقة العميقة بين الموسيقى والأدب.
وقالت خولة المجيني، المنسق العام للمعرض: «نجحت المسيرة الفنية لعدد من نجوم الفن، منهم الفنان كاظم الساهر، في إثبات مقدرة اللغة العربية على أن تكون لغة للفن والإبداع. فاللغة التي تغنى بها الشعراء تختزن جماليات لغوية وشعرية تجعلها من أكثر اللغات ملاءمة للأداء الموسيقي. وتأتي استضافة برنامج (موسيقى وأدب) للفنان كاظم الساهر، في إطار سعي المعرض إلى إبراز نجوم الموسيقى العربية الذين استثمروا جماليات اللغة العربية خلال مسيرتهم، ما جذب جمهوراً واسعاً من مختلف الأعمار والثقافات إلى العربية. ونجاح الساهر في تحقيق شهرة دولية شاهدة على قوة اللغة العربية في تجاوز الحدود، والتأثير في المستمعين من مختلف أنحاء العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpuxs6dc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"