عادي

عدد جديد من مجلة «القوافي»

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد جديد من مجلة «القوافي»

صدر عن «بيت الشعر» في دائرة الثقافة في الشارقة العدد 51 من مجلة «القوافي» الشهرية، المتخصّصة بالشعر الفصيح ونقده، وتحتفي بالمواضيع ذات الصلة بلاغةً ولغةً وتراثاً. كما تحتفي بالشعراء من مختلف العصور.

إطلالة العدد جاءت تحت عنوان «شِعْريةُ المكان.. أثر لا ينمحي في الوجدان والقصائد» وكتبتها الدكتورة سماح حمدي، وفي باب «مسارات» كتبت الدكتورة حنين عمر، عن «العَلَمْ..رايات الفخر والمديح في الشعر العربي»، وتضمن العدد حواراً مع الشاعر العماني يوسف الكمالي، وحاوره عبدالرزاق الربيعي، واستطلعت الإعلامية عبير يونس، رأي مجموعة من الشعراء عن موضوع «ذكريات الشعراء».

وفي باب «مدن القصيدة» كتب عبدالرزاق الربيعي، عن مدينة صَلالة العُمانية، وفي باب «أجنحة» حاور الإعلامي محمد آدم بركة، الشاعر عبدالمنعم حسن من مالي. وتنوعت فقرات «أصداء المعاني» بين بدائع البلاغة، ومقتطفات من دعابات الشعراء، و«قالوا في...»، وكتبها الزميل فواز الشعار. وفي باب «مقال» كتب الشاعر حسن شهاب الدين، عن «الأهرام.. صدى التاريخ في إبداعات الشعراء». وكتبت الباحثة موج يوسف عن «اللغة الشعرية المتجددة». أما في باب «عصور» فكتب الدكتور أحمد علي شحوري، عن الشاعر هدبة بن الخشرم. وفي باب نقد، تناولت الشاعرة أسيل سقلاوي، موضوع «الباب ودلالاته في الشعر العربي».

واختتم العدد بحديث الشعر لمدير التحرير محمد عبدالله البريكي، بعنوان «المكان قصيدة الشاعر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x76fpcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"