عادي
تأسّست بدعم من «فان كليف أند آربلز»

«ليكول» تفتتح مقراً دولياً جديداً في «دبي للتصميم»

19:59 مساء
قراءة 3 دقائق
صوفي كلوديل

قرّرت «ليكول» L’ÉCOLE، مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية، في مختلف أرجاء الشرق الأوسط خلال السنوات المنصرمة، أن تعزّز حضورها في المنطقة عبر افتتاح مقرّ دائمٍ لها في حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم، وذلك خلال شهر نوفمبر 2023، انطلاقاً من النجاح الذي حققته الفعاليات والدورات المتنقّلة التي نظّمتها.

تأسّست «ليكول» بدعمٍ من فان كليف أند آربلز في العام 2012، في باريس، وهي تهتمّ بنشر ثقافة المجوهرات وإيصالها إلى أكبر جمهورٍ ممكن، وتفتح أبوابها للجميع، وتقدّم برنامجاً غنياً من الدورات والحوارات التي تقام عبر الإنترنت، أو حضورياً، بالإضافة إلى ما تنظّمه من معارض مؤقتة، وما تصدره من منشوراتٍ ومشاريع بحثية.

وتعمل «ليكول» على توسيع نطاق حضورها على المستوى الدولي، حيث تأسّست في باريس، ولها الآن مقرّان فيها، وقد افتتحت المدرسة مقرّاً آخر لها في خريف 2019 في هونغ كونغ، وسيشهد العام 2023 افتتاح مقرّين جديدين: أولهما في شنغهاي، والثاني في دبي، ضمن حي دبي للتصميم.

حيّ إبداعي حصري

يشكل حي دبي للتصميم بيئة أعمال متكاملة متخصصة بالقطاعات الإبداعية، حيث يضم كبرى الشركات العالمية وأبرز الشركات الناشئة وأفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

وقالت خديجة البستكي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم: «نجحت دبي في إرساء شراكات راسخة مع كبرى الشركات العالمية في مجالات الإبداع كافة، والإمارة بفضل ما توفره من بيئة أعمال تنافسية وجهة عالمية جاذبة لأبرز العلامات التجارية وملتقى للمواهب والمبدعين من جميع أنحاء العالم».

وأضافت: «يعد انضمام علامة «ليكول» إلى قاعدة عملائنا خطوة مهمة ضمن جهودنا الرامية إلى تعزيز المشهد الإبداعي في دبي، وترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للقطاعات الإبداعية. نحن حريصون في حي دبي للتصميم على توفير البيئة الأفضل للشركات الإبداعية وتزويدها بكل المقومات والعناصر اللازمة لمواصلة النمو والنجاح».

وقالت ليزا ماكدونالد، رئيسة ليكول: «يسعدنا أن نوسّع حضورنا العالمي عبر مقرّ جديد في منطقة الشرق الأوسط، لنكون أقرب إلى جمهورنا في هذه المنطقة، والذي يبحث دائماً عن الجديد في فنّ صياغة المجوهرات، الفنّ الذي يتبنّى الجمال ويعكس القدرات الحقيقية للمصمّمين في ابتكار قطع فريدة تجتذب محبّي المجوهرات في مختلف أرجاء العالم. اليوم وجدنا في حي دبي للتصميم المكان المثالي لنا وسط مجتمع نابض بالحياة، ويسعدنا الترحيب الذي حظينا به في دبي، ونأمل أن تكون هذه الخطوة نقطة انطلاق ل«ليكول» نحو أسواق عالمية جديدة وواسعة».

وقالت صوفي كلوديل، مديرة «ليكول» الشرق الأوسط: «نتقدّم بسرعة في مسيرتنا، فقد كنا اثنين فقط عندما بدأنا قبل بضعة أشهر، وسيصبح عددنا قريباً 17 شخصاً. عندما تنشر إعلاناً في هذه المنطقة، فإنك تتلقى 200 طلب متميز، وهذا أمر مدهش».

معرض افتتاحي

تستضيف «ليكول»، كل عام، معارض مؤقتة متاحة للجميع، كجزء من هدفها لتعريف أكبر قدر ممكن من الجماهير إلى عالم المجوهرات. وسيكشف معرضها الافتتاحي المخصّص للزمرد، تحت عنوان «حديقة الزمرد» في حي دبي للتصميم، عن العديد من أسرار هذا الحجر الكريم، خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى 10 مارس.

يقدّم المعرض، وهو جزء من سلسلة معارض «اكتشفوا الأحجار الكريمة»، البحث الذي أجرته «ليكول» حول أحجار الزمرّد، بهدف تعريف أكبر عدد ممكن من الجماهير على الجوانب العلمية والثقافية والفنية والتقنية لهذا الحجر الكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n62ds93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"