عادي

فيضانات «استثنائية» تضرب بلدات فرنسية وتغلق مدارس

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

تأثرت عشرات البلدات في شمال فرنسا بفيضانات «استثنائية» جعلت الطرق غير صالحة في بعض الأحيان إلا باستخدام القوارب، وأدت إلى إغلاق عشرات المدارس. فيما انخفضت درجات الحرارة في كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء، مع إصدار أول تحذير من موجات البرد لهذا الموسم في منطقة العاصمة سيؤول والمناطق الداخلية الوسطى، بحسب ما أوردته شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية.

وتم وضع نهرين -الآه والليان- في حالة تأهب حمراء بسبب الفيضانات التي ضربت منطقة باه دو كاليه شمالاً بعد هطول أمطار غزيرة ليل الاثنين والثلاثاء. وأعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان عبر موقع «إكس» إصابة سبعة أشخاص دون مزيد من التفاصيل. وأشار إلى تعبئة أكثر من 1500 عنصر إطفاء في المنطقة. وأعلنت المحافظة أنه في أعقاب العاصفة «سياران» الأسبوع الماضي، أثرت الفيضانات على نحو 60 بلدية، وتسببت في أضرار «كبيرة»، مضيفة أنه تم إغلاق عشرات المدارس. ووصفت الهيئة الرسمية لمراقبة فيضانات الأنهار ما حصل الثلاثاء بأنه فيضانات «استثنائية». وتسري حالة التأهب الحمراء حتى مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر، انخفضت درجات الحرارة الصباحية في كوريا الجنوبية إلى نحو خمس درجات مئوية في المنطقة الوسطى، وعشر درجات في المناطق الجنوبية، مسجلة انخفاضاً يتراوح بين 10 إلى 15 درجة عن أقل مستوياتها صباح أمس. ومع توقعات بهبوب رياح باردة خلال النهار ستنخفض درجات الحرارة القصوى بعد الظهر بمقدار 8 إلى 12 درجة، اعتباراً من أمس، إلى ما بين 7 إلى 17 درجة، بما في ذلك 10 درجات في سيوؤل، كما سيكون الطقس أكثر برودة صباح اليوم الأربعاء. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً اعتباراً من ظهر اليوم الأربعاء. ومن المتوقع أيضاً أن تهب رياح قوية في جميع أنحاء البلاد، وسوف تكون الرياح أقوى في المناطق الساحلية الشرقية والغربية والمناطق الجبلية في مقاطعة «كانج وان». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck85ahw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"