عادي

برنامج اليوم الختامي لمعرض الشارقة لكتاب

18:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأطفال مركز اهتمام المعرض

الشارقة: «الخليج»

تتجدد فعاليات البرنامج الثقافي الذي تقدمه الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في يومها الختامي، حرصاً على إلهام زوار المعرض وإرضاء ذائقتهم الأدبية والفنية؛ حيث تصحبهم في رحلة متكاملة تتضمن محطاتها اللغة والإعلام والأمسيات الشعرية، وورش العمل والمسرح والعروض الجوالة والتواصل الاجتماعي، وصولاً إلى فن الطهي.

يستضيف الملتقى 1 كلاً من الدكتورة ريم الهاجري، والدكتورة أمل بدر، في جلسة بعنوان «الإعلام الأسري ودوره في المجتمع»، تديرها الدكتورة أسماء الدرمكي، من الساعة الـ6 حتى الـ7 من مساء اليوم؛ حيث يسلط الضيوف الضوء على دور المؤسسات الإعلامية في التنشئة الاجتماعية للفرد، وكيف تتكامل التربية الاجتماعية بتكامل عمل المؤسسات الإعلامية ومؤسسة الأسرة.

ويستضيف المقهى الثقافي أمسيتين شعريتين؛ الأولى بعنوان «لمحات» مع أنس وليد الحجّار، وإياد عبد المجيد إبراهيم، ويقدمها محمود شردي من الساعة الـ6 حتى الـ7 مساءً، والثانية بعنوان «موجات» مع سعد عبد الراضي، وحسن عطية جلنبو، ويقدمها ناصر البكر الزعابي من الساعة الـ7 حتى الـ8 مساءً.

ويشهد اليوم الختامي للمعرض 34 ورشة عمل تفاعلية لبناء قدرات الأطفال واليافعين، إضافة إلى مجموعة من العروض الترفيهية التي تتجول في أروقة وردهات «معرض الشارقة الدولي للكتاب»، إلى جانب عروض مسرحية تعليمية وترفيهية في «المسرح الخارجي» خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وتنظم محطة التواصل الاجتماعي أربع جلسات في الفترة الصباحية من الساعة الـ10 حتى الـ12:45 ظهراً مع الإعلامية رزان أبو دقة، كما يقدم ركن الطهي جلسة للتعرف إلى المطبخ الأثيوبي مع الطاهي يوهانيس جيبريسوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53jjeum4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"