عادي

سهم «إنفستكورب» يختبر 2.4 درهم يوم الإدراج في أبوظبي

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
إدراج إنفستكورب كابيتال في سوق أبوظبي
أبوظبي: مهند داغر

أدرجت شركة «إنفستكورب كابيتال بي إل سي» الجمعة، أسهمها في سوق أبوظبي تحت الرمز ICAP، حيث ارتفع سعر السهم إلى 2.4 درهم عند بدء التداول قبل أن يتراجع إلى 2.24 درهم ومن ثم يستعيد سعر الطرح عند 2.3 درهم من دون تغيير.  

وطرحت «إنفستكورب كابيتال» 32.85% من إجمالي رأس المال وجمعت عائدات إجمالية 1.66 مليار درهم. 

وفي كلمته خلال حفل قرع جرس افتتاح التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة «إنفستكورب»: «تعد هذه اللحظة حدثاً تاريخيّاً لمجموعة إنفستكورب، مع بداية إنفستكورب كابيتال مشوارها كشركة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وجَذْب مساهمين مؤسساتيين ومحترفين من المنطقة والعالم. وتأتي حماية مصالح جميع المساهمين، وتوجيه إنفستكورب كابيتال نحو النمو، وتحقيق عوائد تحقق القيمة لجميع المساهمين، إحدى أهم أولوياتنا».

وتعليقاً على الإدراج، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «نرحّب في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشركة إنفستكورب كابيتال التي تتمتع بمكانة قوية في قطاع الاستثمارات البديلة عالميّاً. إن هذا الإدراج دليل راسخ على الثقة التي وضعتها الشركات العالمية بأسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة، واقتصاد الدولة المستقر ومنظومة مستثمرين متنوعة».

وأضاف تيموثي مطر، الرئيس التنفيذي لدى إنفستكورب كابيتال: «إن إدراج إنفستكورب كابيتال لأول مرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يمثل استكمالاً ناجحاً للطرح العام الأولي الأول من نوعه في المنطقة. إن الطلب الذي لاقته الشركة من مجموعة واسعة من المستثمرين دليل راسخ على ثقة مساهمينا الجدد باستراتيجيتنا وإمكانات نمونا. نحن نعتزم المضي قدماً في بناء إنجازات تضاف إلى السجل القوي لإنفستكورب وتزويد جميع المساهمين بفرص استثمارية لا مثيل لها وعوائد متسقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j8ry5pcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"