عادي
مع اقتراب انطلاق «كوب 28»

«ائتمان الصادرات» تبحث التعاون في الاقتصاد الأخضر مع المملكة المتحدة

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«ائتمان الصادرات» تبحث التعاون في الاقتصاد الأخضر مع المملكة المتحدة
«ائتمان الصادرات» تبحث التعاون في الاقتصاد الأخضر مع المملكة المتحدة
لندن: «الخليج»

اختتمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة دولة الإمارات، جولتها الترويجية التي استمرت لمدة أسبوع في العاصمة البريطانية لندن، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات والمملكة المتحدة من خلال بحث فرص دعم الصادرات والأنشطة التجارية بين البلدين، وتنمية التعاون الاقتصادي والاستثماري في مجالات الاقتصاد الأخضر، لا سيما قبيل انعقاد (كوب 28) التي ستنطلق أعمالها في الإمارات في 30 نوفمبر الجاري.

وعقد وفد شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، برئاسة رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي للشركة، سلسلة من الاجتماعات الاستراتيجية المثمرة مع كبرى المؤسسات البريطانية والدولية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات والنمو المتبادل، ودعم سبل تمويل الصادرات، ومن خلال هذه الحوارات، عرضت الاتحاد لائتمان الصادرات حلولها المبتكرة في تأمين ائتمان الصادرات، وسلّطت الضوء على جهود الشركة في تعزيز تكاملها الاستراتيجي، وتأكيد دورها كمساهم محوري في تعزيز مشهد التصدير العالمي.

  • أهمية العلاقات التجارية

وقالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «إن نجاح الجولة الترويجية للاتحاد لائتمان الصادرات في المملكة المتحدة يؤكّد قوة وأهمية العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، فقد تمكّنا عبر المناقشات التي أجريناها خلال هذه الجولة من توسيع سبل تعاوننا، وأكّدنا من جديد التزامنا بتعزيز الاقتصادات الخضراء وتطوير العلاقات التجارية الثنائية».

وأضافت المزروعي: «نلتزم في الاتحاد لائتمان الصادرات بدعم التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات والمساهمة في «رؤية نحن الإمارات 2031» و«مشروع 300 مليار»، وهو ما نؤكدّه من خلال الشراكات العالمية التي تعزز جهودنا في توفير دعم قوي للمصدرين الإماراتيين ومنحهم الثقة ومدّهم بآفاقٍ واسعة من الفرص العالمية، مع تركيزنا الأساسي على الابتكار، وتمكين الشراكات، وتهيئة بيئة من النمو المستدام والنجاح المشترك».

  • نقاشات

وكجزء من الجولة الترويجية، شاركت الاتحاد لائتمان الصادرات في نقاشات استراتيجية مع مؤسسة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، ما يعكس الالتزام المتبادل بتعزيز التنمية المستدامة والعمل المناخي قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28). وركّزت المحادثات على دعم التمويل الأخضر، لا سيما للمشاريع التي تعزز القدرة على التكيف مع تغير المناخ والطاقة المتجددة، ومنها مبادرة دولة الإمارات للاستثمار الأخضر في إفريقيا.

  • طليعة الابتكار

وقال تيم ريد، الرئيس التنفيذي لـمؤسسة تمويل الصادرات البريطانية: «إن تعاوننا مع شركائنا التجاريين الرئيسيين في الإمارات يعدّ أمراً حيوياً يتوّج جهودنا الدولية للوصول إلى الحياد المناخي. وانطلاقاً من المكانة التي تحظى بها المملكة المتحدة في طليعة الابتكار في مجال الطاقة المتجددة نحن متحمسون لاستكشاف الفرص المشتركة على غرار مبادرات الاستثمار الأخضر في إفريقيا، والتي تساهم في دعم الشركات البريطانية، وتعود في ذات الوقت بالنفع على ملايين الأفراد في جميع أنحاء إفريقيا».

  • دعم المصدرين

ومن أهم ما جاء في جدول أعمال الجولة الترويجية، لقاء وفد الاتحاد لائتمان الصادرات أكبر الشركات العالمية في قطاع إعادة التأمين، وذلك بهدف إنشاء وتأمين القدرة على دعم المصدرين والمستثمرين الإماراتيين، الأمر الذي يشكّل منصة جوهرية لدعم الاتحاد لائتمان الصادرات في مساعيها للمساهمة في التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعم التجارة غير النفطية وتوفير حماية راسخة للشركات والمصدرين الإماراتيين للتوسع في الأسواق غير المستقرة بثقة أكبر وآفاق عالمية أوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyvrjvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"