عادي
بناء بيئة عمل تنافسية تحترم قانون الموارد البشرية

إدارة التنمية الأسرية في الشارقة تطلق برنامج المكافآت «نيشان»

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
إدارة التنمية الأسرية في الشارقة تطلق برنامج المكافآت «نيشان»

الشارقة: «الخليج»

أطلقت إدارة التنمية الأسرية وفروعها، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، نظام الحوافز والمكافآت «نيشان» في حفل مميّز حضرته موضي الشامسي، رئيسة الإدارة، وموظفو الإدارة. كما شارك الدكتور سالم السالم، مستشار وخبير في الواهب البشرية، والدكتورة سعاد المرزوقي، النائبة المشاركة لشؤون الطلبة بجامعة الإمارات، في جلسة حوارية تحفيزية للموظفين قدمتها مريم الشرف، رئيسة قسم الإعلام والشؤون الفنية.

و«نيشان» مبادرة رائدة هدفها مكافأة إنجازات الموظفين في سبيل تحقيق الأهداف المؤسسية. ويتيح النظام بناء بيئة عمل تنافسية تحترم القواعد المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية بحكومة الشارقة، مع التركيز على نشر الروح الإيجابية وتعزيز الرغبة في التفوق والابتكار. وحتى نهاية العام الجاري ستفعّل فئتان: الأولى الموظف الإيجابي، وحددت بثلاث معايير تشمل التعاون والالتزام، والمشاركة وتحمل المسؤولية، والتعلم المستمر والفكر المتجدد. والموظف الشاب وتشمل الموظفين الشباب الذين أثبتوا كفاءة عالية في العمل، بغضّ النظر عن مسمياتهم الوظيفية.

وأكدت مريم محمد، رئيسة الفريق، أن «نيشان» هدفه تكريم الجهود الاستثنائية التي يبذلها الموظفون؛ فتحفيز الموظفين يسهم في بناء بيئة عمل إيجابية، ويؤثر في أدائهم، وولائهم للإدارة. وهذا ما يؤثر مستقبلاً في سمعة الإدارة المؤسسية. لأن شعور التكريم لدى الموظفين يزودهم بدافع إضافي للابتكار وتقديم أفكار جديدة. وتشجيع الإبداع يسهم في تطوير العمليات وتحسين جودة خدمات إدارة التنمية الأسرية، وأضافت المرزوقي أن التحفيز واجب إنساني، واستثمار ذكي يؤثر إيجاباً في الأداء الفردي والجماعي، ويسهم في تحقيق النجاح المؤسسي.

يذكر أن الجلسة التعريفية شملت التعريف بنظام الحوافز والمكافآت «نيشان»، وتقديم شرح شامل عن كيفية تنفيذ الموظفين للنظام واستفادتهم منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt8zhxry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"