عادي

جمعية أصدقاء السكري تنظم ورشة عن حساب الكربوهيدرات

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: سارة البلوشي

نظمت جمعية أصدقاء السكري في إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع شركة (Gulf Drug) ورشة تدريبية صحية عن حساب الكربوهيدرات، بهدف تثقيف عدد من أعضاء الجمعية السكريين وعائلاتهم.

وقدمت الورشة للأعضاء المعتمدين على الإنسولين، بمشاركة أمان الحلواني ومريم دبوس، أخصائيتي تغذية، إلى جانب مثقفة السكري، سامية حسن من وحدة السكري بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، وذلك بإشراف الدكتورة إلهام الأميري، نائبة رئيس جمعية أصدقاء السكري.

وأكدت خولة الحاج رئيسة الجمعية، أن مثل هذه الورش ذات فائدة قيّمة، ولها أهمية كبيرة لتوعية أعضاء الجمعية بشكل خاص والمرضى وأهاليهم بشكل عام، لذا نحرص على إقامتها بشكل دوري بهدف الوقاية من مرض السكري والتعايش معه.

وتهدف الورشة إلى التعريف بمدى أهمية وفعالية حساب الكربوهيدرات للأعضاء السكريين المعتمدين على الإنسولين في تنظيم سكر الدم، والوقاية من مضاعفات السكري، وتم تقديم فقرة عن جهاز حديث دخل الإمارات مؤخراً، وكيفية عمله وتركيبه على مرضى السكري.

كما تم خلال الورشة شرح المجموعات الغذائية وطريقة حساب الكربوهيدرات في الأطعمة المختلفة، فضلاً عن طريقة حساب جرعات الإنسولين المناسبة لكمية الكربوهيدرات، وطرق تصحيح السكر المرتفع، وتقديم بدائل صحية للوجبات الرئيسية والخفيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrx79mmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"