عادي
في ندوة ضمن موسمه الثقافي الثاني

«الأرشيف» يضيء على مكانة التسامح في التضامن

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نظم «الأرشيف والمكتبة الوطنية» ندوة بعنوان «التسامح في التضامن الاجتماعي المستدام» ضمن موسمه الثقافي الثاني 2023، شارك فيها عدد من الخبراء والمتخصّصين. وجاءت بالتزامن مع «اليوم الدولي للتسامح»، ومع «عام الاستدامة 2023»، وانطلاقاً من مسؤولية الأرشيف والمكتبة الوطنية الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع.

تحدث في الندوة عبدالله آل علي، المدير العام قائلاً «إن التسامح صفة النفوس الطيبة، وهو سلوك حضاري تسلكه الأمم في مسيرتها نحو التقدم والازدهار، وقيمة التسامح في المجتمع تعني التضامن والتقدم والسلام المستدام. والتسامح والتعايش مع الآخرين عنصران أساسيان في ثقافة مواطني دولة الإمارات، وسكانها. وقد باتت الدولة حاضنة لقيم التسامح والسلم والأمان وصون الحريات واحترام الآخر».

واستهلت الندوة الدكتورة عائشة بالخير، مستشارة البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية التي أدارت الندوة، بقول للشيخ زايد، طيّب الله ثراه «إننا جميعاً على هذه الأرض خلقنا الله سبحانه وتعالى، وساوى بيننا، وكانت مشيئته أن يخلقنا أجناساً وديانات مختلفة».

ثم بدأت الندوة بحديث المستشار راشد المطوع، بوزارة التسامح والتعايش، والمنسق العام للمبادرة الوطنية الحكومة حاضنة التسامح.

وتحدثت الدكتورة وديمة الظاهري، من «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» عن مفهوم التسامح في اللغة العربية وفي الشريعة الإسلامية.

واختتمت الندوة بحديث عيسى ثاني البلوشي، من مركز تريندز للبحوث والاستشارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zzdmsv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"