عادي

التحوّل المتسارع لنظام الطاقة يوفر 40 مليون وظيفة 2050

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أكّد تقرير جديد أصدرته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» قبل انعقاد مؤتمر «COP28» في دبي، أن السياسات التقدمية ضرورية لتعزيز الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لتحول نظام الطاقة العالمي، ونشر هذه الفوائد على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

يوضح الجزء الثاني من تقرير «نظرة مستقبلية لتحولات الطاقة حول العالم 2023»، الذي نشرته الوكالة بعنوان «الآثار الاجتماعية والاقتصادية لتحول نظام الطاقة»، أن العالم قد يشهد زيادة سنوية متوسطة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.5% بحلول عام 2050 وبالمقارنة بسيناريو الطاقة المخطط له ضمن مسار وقف ارتفاع درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية، انسجاماً مع اتفاق باريس للمناخ.

ويتوقع التقرير أن يسهم تحول نظام الطاقة بتوفير 40 مليون وظيفة إضافية في قطاع الطاقة في العالم بحلول عام 2050 وبالمقارنة مع سيناريو الطاقة المخطط له، ومنها 18 مليون وظيفة إضافية في العالم في الطاقة المتجددة فقط.

رسم الجزء الأول من التقرير، الذي صدر في وقت سابق من هذا العام، مساراً لتحقيق هدف وقف ارتفاع درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية، وحدد النظم الكهربائية وكفاءة الاستهلاك مكوناتٍ أساسيةً للتحول عبر مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/texdw7jm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"