عادي
فعاليات متنوعة جسّدت أسمى معاني الفخر والاعتزاز بالدولة

دوائر ومؤسسات وهيئات تحتفل بعيد الاتحاد الـ 52

01:39 صباحا
قراءة 6 دقائق
احتفالات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة

متابعة: «المحليات»

احتفلت دوائر ومؤسسات، أمس السبت، بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة بفعاليات متنوعة جسدت أسمى معاني الفخر والاعتزاز بالدولة، وعبرت خلالها عن الفخر والاعتزاز بالمنجزات التي تحققت عبر 52 عاماً.

شرطة رأس الخيمة

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، احتفالات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بعيد الاتحاد ال 52، على كورنيش القواسم برأس الخيمة، بحضور اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، وعدد من المسؤولين. وشمل احتفال مسيرة عيد الاتحاد ال 52، مشاركة وحدات الشرطة العسكرية، والدفاع المدني، والإسناد الميداني، وموسيقى الشرطة، وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والمحليّة، وأعيان ومجتمع رأس الخيمة وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير.

احتفالات أبوظبي

احتفلت العاصمة أبوظبي بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وخرجت الأسر ظهر أمس السبت إلى الحدائق والأماكن العامة، لمتابعة ومشاهدة عشرات الفعاليات والأنشطة المتنوعة بهذه المناسبة في مختلف المواقع والأماكن، وشهدت الحدائق على امتداد كورنيش أبوظبي، آلاف الزاور الذين قدموا لمشاهدة الألعاب النارية، والاستمتاع بالطقس المعتدل في هذا الوقت من العام. وأضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة أبوظبي، وتحديداً على امتداد كورنيش أبوظبي، وفي العديد من المواقع؛ حيث تابع الآلاف من السكان والزوار للمدينة، اللوحات الجميلة التي شكلتها الألعاب النارية التي بدأت عند التاسعة مساء، واستمرت بعض الوقت، كما أطلقت الألعاب النارية من جزيرة المارية المقابلة لجزيرة أبوظبي، وكذلك الواجهة البحرية في جزيرة ياس، ورسمت الألعاب النارية لوحات بألوان مبهجة ما أطفى فرحة عاشها الجميع في هذه المناسبة الوطنية.

«الإمارات الإسلامي»

احتفل الإمارات الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، بعيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تنظيم احتفالات خاصة، وعرض نابض يحتفي بالثقافة الإماراتية التقليدية، في مقره الرئيسي بمدينة دبي الطبية.
 

جانب من احتفالات مطار الشارقة

مطار الشارقة

أقام مطار الشارقة مجموعة من الفعاليات بمناسبة عيد الاتحاد ال52، احتفالاً مع المسافرين بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وذلك على امتداد ثلاثة أيام في مبنى المسافرين، بينما قام موظفو المطار بتوزيع الهدايا والحلويات على المسافرين. وتضمنت أجواء الاحتفالات تزيين قاعات المسافرين ومبنى المطار بالأعلام، إضافة إلى عروض أحيتها فرق شعبية واستوديو تراثي وغيرها من الأنشطة التي تُميّز العادات الأصيلة للشعب الإماراتي، وكذلك أنشطة مخصصة للأطفال المسافرين.

وزارة الصحة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات بمقرها في دبي والمكاتب التمثيلية، وسط أجواء وطنية وتراثية تؤكد أسمى معاني الهوية الوطنية والانتماء والولاء لمسيرة الاتحاد، حيث شهدت الفعالية حضور عدد من وكلاء الوزارة المساعدين، ومديري الإدارات والأقسام وموظفي الوزارة وعدد من الضيوف والمتعاملين والزوار.

جانب من احتفالات هيئة المنطقة الحرة بالشارقة

أبناء الذيد

أكدت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد، البعد الجماهيري لفعاليات مدينة الذيد ومكانتها المهمة في عيد الاتحاد، حيث بدأت من جامع عمار بن ياسر حتى حصن الذيد، بمشاركة السيارات الكلاسيكية، والطيران الشراعي، وحملة الأعلام من طلبة المدارس، والفرقة الموسيقية والفنون الشعبية، وجميع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية وبمشاركة أهالي المنطقة. وتشارك في الفعاليات فرقة صقور الإمارات الحربية، والأسر المنتجة التي قدمت أكلات ومنتجات شعبية، كما عرضت المحال التجارية مجموعة واسعة من العروض التراثية والثقافية المتنوعة. وأُقيم استعراض وطني بعنوان (أجيال المستقبل)، وأمسيات شعرية، وورش وفعاليات وطنية للأطفال، ومعرض جمال الحياة البرية – من سفاري الشارقة.

شرطة دبي

احتفت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمجلس تمكين أصحاب الهمم ومبادرة الروح الإيجابية، مع كل من مركز دبي للرعاية الخاصة، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون، ومركز السندس لأصحاب الهمم، بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد فعاليات الاحتفال، اللواء عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، والنقيب محمد المزروعي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بالوكالة، وعدد من الضباط وأعضاء المجلس، بمشاركة الشرطي منصور، والدوريات الأمنية السياحية.

«دبي البحري»

شهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في دبي هاربور (الميناء السياحي) احتفالاً وطنياً رائعاً ومعبراً بذكرى عيد الاتحاد الثاني والخمسين حمل عبق الماضي الجميل، حيث ازدان المقر بألوان علم دولة الإمارات وامتزج بلوحة زرقاء رسمها فريق العمل بحضور محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومديري الإدارات والموظفين والعاملين في النادي وأعضاء فريق فيكتوري للزوارق السريعة.

واحتفلت أسرة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مجتمعة بالمناسبة الخالدة في مقر النادي، مستذكرين عطاء الآباء والأجداد المؤسسين والذين وضعوا اللبنة الأولى للدولة.

الجودة والمطابقة

احتفى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، والإدارة العامة لجمارك أبوظبي، بعيد الاتحاد ال 52، وذلك عبر تنظيم فعاليات ثقافية وتراثية متنوعة في مدينة مصدر، شملت مسيرة للفرقة العسكرية الموسيقية، وتنفيذ السوق الشعبي والخيمة التراثية، وعرض تراثي للفرقة الشعبية. حضر الاحتفال راشد لاحج المنصوري المدير العام لجمارك أبوظبي، والدكتور هلال حميد الكعبي الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومطر النعيمي المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة.

حرة الحمرية

في أجواء سَمَتْ فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بصرح الاتحاد الشامخ وإنجازاته العظيمة، نظمت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد ال 52، بحضور سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وعدد من الموظفين في مشهد وطني عبر فيه المشاركون عن أسمى معاني الوفاء والولاء للقيادة الحكيمة ولمسيرة الاتحاد.

وشهدت المنطقتان بعد أن ازدانت أرجاؤهما بأعلام الدولة، مجموعة من الفعاليات والمعارض التراثية والحرفية.

جامع الشيخ زايد الكبير

احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، بعيد الاتحاد ال52، ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة الوطنية، وذلك من خلال عدد من الفعاليات، حضرها مرتادو الجامع من مختلف الثقافات، في مشهد حضاري عبّر عن معاني التواصل والتعايش والإخاء المتجذرة في مجتمع دولة الإمارات، الذي تعيش على أرضه ثقافات متعددة تجمع بين أبنائها أواصر السلام والاحترام المتبادل.

وخصص المركز خمس منصات قدمت الموروث الثقافي الإماراتي.

بن حم يتوسط المشاركين في مسيرة «عونك يا وطن» في العين

مسيرة في العين

برعاية وحضور الشيخ الدكتور محمد بن حم العامري رئيس فريق عونك يا وطن التطوعي، نظم الفريق مسيرة في واحة العين بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52، بمشاركة ممثلين عن الجمعيات الخيرية والإنسانية والرعاة والفرق التطوعية، وحضور أكثر من 450 مشاركاً.

شرطة عجمان

احتفلت شرطة عجمان بعيد الاتحاد ال 52، وسط أجواء وطنية متميزة تنبض بروح الانتماء وحب الوطن، بحضور الضباط وعدد كبير من الجمهور.

وتضمن الاحتفال مرور طابور العرض العسكري الذي شارك فيه عدد كبير من مختلف الوحدات بشرطة عجمان من المشاة وآليات الشرطة.

العرض العسكري لشرطة عجمان

متحف المستقبل

وزع فريق «متحف المستقبل» على زواره 2071 شتلة من شجرة الغاف.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع بلدية دبي، الشريك الاستراتيجي للمتحف.

أهالي المدام

احتفل أهالي مدينة المدام بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، بحضور الشيخ محمد بن معضد بن هويدن الكتبي، وسلطان محمد بن معضد الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة المدام، وسالم الميالة الكتبي مدير بلدية المدام، وسعيد معضد سعيد بن هويدن الكتبي نائب رئيس مجلس إدارة نادي المدام الثقافي الرياضي والراعي الرسمي للاحتفال. وبحضور عدد كبير من وجهاء وأهالي مدينة المدام.

تضمن الحفل مسيرة شعبية شهدت المزيد من عبارات وشعارات الترحيب والتهنئة باليوم الوطني الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جانب من احتفالات أبناء الذيد


«شــمس» تحتفــــل بعبــــق روح الاتحــاد

احتفلت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» بعيد الاتحاد الـ «52» بمقرها في إمارة الشارقة بحضور الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام، وقيادات «شمس» والموظفين.
وقال الدكتور خالد المدفع: «الثاني من ديسمبر يذكرنا بعبق روح الاتحاد الذي يضم تاريخاً خالداً صنعه الآباء المؤسسون وصانوا تراثه وحموا مكتسباته».
واستذكر المدفع المكانة العالية التي وصلت لها دولة الإمارات العربية المتحدة من رخاء واستقرار في تعزيز مسيرة الخير والنماء تحت راية القيادة الرشيدة قائلاً: «في هذا اليوم نواصل استحضار الدروس والعِبر مما مضى، وننظر إلى الحاضر بوعي وتأمل، ونتطلع إلى المستقبل بأمل وتفاؤل وثقة بالتقدّم بجهودكم وحبكم لوطنكم».
وكان الحفل بدأ بعزف السلام الوطني وعرض عسكري وفني لطالبات مدرسة الذيد وفقرة من المسابقات المتنوعة.

1

خالد المدفع والمسؤولون خلال تفقد الفعاليات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ny3m5tm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"