عادي
اختارتها «دييز» ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

12 شركة ناشئة في الدفعة الأولى من مسرّعة «دبي إم آي تي ديزاين إكس»

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
12 شركة ناشئة في الدفعة الأولى من مسرّعة «دبي إم آي تي ديزاين إكس»
دبي: «الخليج»
أعلنت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن اختيارهما 12 شركة ناشئة للانضمام إلى الدفعة الأولى من برنامج مسرّعة «دبي إم آي تي ديزاين إكس» (MIT DesignX Dubai)، التي قاما بإطلاقها في سبتمبر العام الجاري، بهدف تسريع بناء المشاريع المبتكرة لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً على مستوى البيئة الحضرية مثل المياه، والمناخ، والأمن الغذائي، والطاقة.
وستعمل هذه الشركات على تطوير مشاريع أعمالها أثناء التحاقها ببرنامج تدريبي شامل طوره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وتم اختباره في مختلف أنحاء العالم. ويتكون البرنامج من ورش عمل ويتبع ذلك شهر مكثف من جلسات التصميم والأعمال، يستضيفها مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» في واحة دبي للسيليكون حتى فبراير 2024. وستحصل الشركات الناشئة أيضاً على التوجيه من الشركات المحلية وخريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالإضافة إلى المساعدة من الطلاب المتدربين لدى المعهد.
وقال «وليام شابل»، المدير المالي التنفيذي في «دييز»: «فخورون بالترحيب بالدفعة الأولى من الشركات الناشئة وتوفير مساحة العمل عالية التجهيز بما يلبي طموحاتهم، حيث ستعمل على توفير الحلول لتحديات البيئة والأعمال بالاستفادة من التكنولوجيا. ونحن بدورنا حريصون على إنشاء منظومة متكاملة لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والاستدامة في دبي تمكّنهم من تطوير حلول مبتكرة للتحديات الملحّة ومشاركتها مع العالم».
بدوره، قال جلياد روزنزويج، المدير التنفيذي لـ DesignX في كلية الهندسة المعمارية والتخطيط بمعهد MIT: «أعجبت كثيراً بمواهب ريادة الأعمال التي تزخر بها دولة الإمارات، ووقع اختيارنا على 12 من الشركات الناشئة الأكثر إلهاماً. إنني متحمس لرؤية ما سيفعله المشاركون لتطوير أفكارهم المتنوعة من خلال برنامج مسرّعة «دبي إم آي تي ديزاين إكس» وكيف ستعمل الفرق على تحسين أفكارهم المستدامة وابتكاراتهم التكنولوجية النوعية بمساعدة موظفينا وموجهينا».
وتشترك الشركات الناشئة المختارة في تركيزها على الاستدامة والتكنولوجيا. وتغطي مشاريعها أفكاراًَ مبتكرة، تشمل استخراج الماء من الهواء، وتبريد مراكز البيانات، ومبادرات إعادة التدوير، والحد من تلوث الهواء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45ey2mm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"