عادي

سفينتان صدئتان تجذبان السياح

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى السفينتين

أصبحت سفينتان، جرفتهما الأمواج على شاطئ فينتانيلا في بيرو، نقطة لجذب السياح، الذين انتهزوا الفرصة لتسلقهما واستكشافهما والتقاط الصور، بعد أن جرفت أول سفينة «غيريرو» في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، عندما انقطعت مرساتها وهي في عرض البحر، وانجرفت الآن السفينة «كوان توم» على الشاطئ نفسه، والتي أرسلت لإنقاذ السفينة الأولى ولكنها تعرضت لمشكلة فنية.

ومنذ أن جرفت الأمواج السفينة الأولى قبل شهرين، أصبحت نقطة جذب للسياح، والسكان المحليين، الذين يتسلقون هيكلها الصدئ، ويلتقطون فيها الصور، وحذرتهم السلطات بالابتعاد، بسبب مخاوف بشأن السلامة العامة، إذ تحتوي السفينة الثانية على 600 جالون من الوقود على متنها، وهناك مخاوف بيئية بشأن احتمال حدوث تسرب.

وقال أحد الذين على متن السفينة: «من الصعب جداً الصعود، لعدم وجود سلم، ولكننا صعدنا باستخدام بعض الإطارات القديمة، ووجدنا على سطح السفينة، غرفاً صغيرة، وكان كل شيء صدئاً، وتبدو السفينة في حالة سيئة للغاية ولها رائحة قوية جداً».

وقدم مدير ميناء كالاو، شكوى رسمية إلى مكتب المدعي العام المتخصص في المسائل البيئية، وصدرت منه تعليمات مباشرة للمالكين، لإزالة سفنهم منعاً لجرائم التلوث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5tjtsmyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"