عادي

«جمارك دبي» تستعرض تسهيل التجارة مع إندونيسيا

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
«جمارك دبي» تستعرض تسهيل التجارة مع إندونيسيا
«جمارك دبي» تستعرض تسهيل التجارة مع إندونيسيا
دبي: «الخليج»
استعرضت دائرة جمارك دبي سبل تعزيز التسهيلات الجمركية مع إندونيسيا، بحضور حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة ووفد دبلوماسي واقتصادي مرافق له، ضمن مبادرة «ارتباط» التي أطلقتها الدائرة كمنصة لتطوير علاقاتها مع الشركات وقطاعات الأعمال الأجنبية.
وأكد أحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا، ترتقي بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى مستويات كبيرة.
وأضاف، تعمل الاتفاقية على تعزيز التدفق التجاري، وتحفيز التجارة البينية ورفع قيمتها الإجمالية إلى 10 مليارات دولار سنوياً، عن طريق خفض أو إزالة الرسوم الجمركية على مجموعة واسعة من السلع والخدمات، ما يخلق فرصاً جديدة للمصدرين والشركات من الجانبين.
وتناول اللقاء دور الدائرة في تحقيق المستهدفات المرجوة من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية التي تبرمها دولة الإمارات، وذلك من خلال تقديم تسهيلات وخدمات جمركية متطورة ترسخ الموقع الاستراتيجي للدولة إقليمياً وعالمياً.
وأشار مدير عام جمارك دبي، إلى أن الدائرة تواصل جهودها الرامية إلى تطوير العلاقات التجارية والجمركية مع إندونيسيا، والعمل على تعزيز النمو في المبادلات التجارية، حيث تعد إندونيسيا من الأسواق التجارية المتطورة في آسيا، ولذلك نحرص على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة الإندونيسية، عبر الاستفادة من تطور البنية التحتية في دبي وتفوّق الموانئ والمطارات والمناطق الحرة في الإمارة بمستوى الخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين.
من جانبه أكد حسين بجيس، سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة، دور جمارك دبي في دعم نمو التجارة المتبادلة بين البلدين، مشدداً على حرص السفارة الإندونيسية على تبادل الزيارات واللقاءات مع جمارك دبي للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق بين الطرفين، للاستفادة من دور دبي بوصفه محوراً دولياً للتجارة العالمية في دعم نمو التجارة الإندونيسية.
وتخلل اللقاء عرض لبرامج وأنظمة جمارك دبي المتطورة ومبادراتها الجمركية الهادفة إلى تعزيز العمليات التجارية وحماية حقوق الملكية الفكرية ومميزات برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4jnncdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"