عادي

نتفليكس تطرح إعلان فيلم من إنتاج أوباما وبطولة جوليا روبرتس

20:12 مساء
قراءة دقيقتين

طرحت منصة نتفليكس الإعلان التشويقي لفيلم الخيال العلمي «Leave the World Behind» الذي شارك في إنتاجه الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل، ويلعب بطولته جوليا روبرتس وإيثان هوك وماهرشالا علي.

حملت قائمة المشاركين في الفيلم، اسم باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما ضمن المنتجين التنفيذيين، كما تتولى شركتهما هاير جراوند برودكشنز المساهمة في إنتاجه، كأول عمل درامي لها عقب العديد من المشاريع التعليمية.

تبدأ أحداث فيلم Leave The World Behind أو «اترك العالم وراءك»، حين يذهب زوجين يلعب دوريهما جوليا روبرتس وإيثان هوك، لقضاء عطلة في لونغ آيلاند، بعد وقوع كارثة تهدد العالم.

ويظهر ماهرشالا علي بدور مالك المنزل الذي يستأجره الزوجان، حيث يذهب لمقابلتهما بحثاً عن ملجأ من الكارثة مع ابنته التي تجسد شخصيتها ميهالا هيرولد، ما يجبر العائلتين على الثقة ببعضهما بعضاً، حيث من المحتمل أن يقترب العالم من نهايته بعد التعرض لهجمات إلكترونية.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم، وضعها باراك أوباما ضمن قائمة الكتب التي اهتم بقراءتها خلال عام 2021، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الرئيس الأسبق وضع عدة ملاحظات على سيناريو الفيلم الذي كتبه المخرج سام إسماعيل، وهو ما أصاب الأخير بالذعر.

وقال المخرج الأمريكي من أصول مصرية «أنا أكتب ما أعتقد أنه خيال، في أغلب الأحيان، أحاول أن أبقيه واقعياً قدر الإمكان، لكنني أبالغ بشكل درامي، لذلك حين تسمع رئيساً سابقاً يقول إنك مبتعد عن بعض التفاصيل، اعتقدت وقتها أنني مخطئ كثيراً، وهو ما أخافني بشدة».

وجاءت أغلب ملاحظات باراك أوباما حول الطبيعة البشرية للشخصيات وطريقة تصرفهم خلال الأزمة وتشقق العلاقات بينهم، كما كان له ملاحظات مشتركة مع زوجته ميشيل أوباما حول وجود أحداث قاتمة للغاية وغير محببة، وهو ما حرص سام إسماعيل على تعديلها في النسخة النهائية التي تم تصويرها.

يذكر أن الفيلم يتم عرضه بشكل محدود في عدد من دور العرض الأمريكية خلال شهر نوفمبر المقبل، قبل بثه عبر منصة نتفليكس يوم 8 ديسمبر 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/453hzurb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"