عادي

«نتفليكس» تطرح أول مسلسل إفريقي للرسوم المتحركة

15:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بوستر» العمل

طرحت منصة «نتفليكس» للبث التدفقي، أول مسلسل إفريقي للرسوم المتحركة، في خطوة أبدت كاتبة سيناريو العمل، الزامبية مالينغا مولينديما، الأمل في أن تفتح الباب أمام مزيد من الإنتاجات الأصلية من القارة.

وتدور أحداث مسلسل «Supa Team 4» (سوبا تيم 4) في نسخة مستقبلية من العاصمة الزامبية لوساكا، وتحكي قصة أربع فتيات مراهقات جنّدهن عميل سري سابق لإنقاذ العالم.

وقالت مالينغا مولينديما لوكالة فرانس برس «يُسعدني أن يرى العالم أخيراً المسلسل الرائع الذي أنجزه الفريق الموهوب للغاية، من إفريقيا وخارجها».

وأضافت «نأمل أن يفتح «Supa Team 4» الباب أمام مزيد من الاستثمار والتعاون حتى نتمكن من الاستمرار في تنمية الصناعة».

وابتكرت مالينغا مولينديما المسلسل بعد فوزها وسبعة أشخاص آخرين في مبادرة «تريغيريش ستوري لاب» عام 2015، وهي مسابقة مواهب إفريقية على مستوى القارة.

وعند الإعلان عن المسلسل في عام 2019، قالت كاتبة السيناريو إنها اختارت بلدها زامبيا مسرحاً لقصة العمل، «لإظهار أن أي شخص، من أي مكان، يمكن أن يكون بطلاً خارقاً».

وعملت منصة البث التدفقي العملاقة في السنوات الأخيرة على تنويع إنتاجها خارج الولايات المتحدة، من خلال مسلسلات ناجحة مثل «لا كاسا دي بابل» الإسباني أو الدراما الكورية الجنوبية «لعبة الحبار».

وقالت نتفليكس إنها تخطط، لتوسيع عملياتها في إفريقيا، ومنح «المزيد من رواة القصص الأفارقة صوتاً قوياً على المسرح العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrdtv9rh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"