عادي
على مدار أيامه الأربعة

«فعاليات الشارقة 3» يُسدل الستار بـ 20 ألف زائر

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
  • طارق علاي: حدث سنوي يجمع الترفيه والإبداع والثقافة

أسدل الستار، مساء الأحد، على الدورة الثالثة من مهرجان فعاليات الشارقة الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تحت شعار «تشرق بفعالياتها» في الفضاء الخارجي لمسرح المجاز، والذي استقطب على مدار أيامه الأربعة نحو 20 ألف زائر استمتع بالعروض الترفيهية والفنية وورش العمل والمسابقات التي عكست النهج الحضاري والثقافي والإنساني للإمارة، ورسخت رؤية الشارقة بأن تكون وجهة جاذبة للعائلات وأفراد المجتمع للاستمتاع بجمال معالمها وأجوائها الترفيهية، إضافة إلى أنها بيئة مثالية للإقامة والاستثمار.

الصورة

وأشاد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالمشاركة الواسعة لأكثر من 30 هيئة ومؤسسة حكومية وشبه حكومية وخاصة في الإمارة، موجهاً الشكر إلى جميع المساهمين والمشاركين والمنظمين والمتطوعين في المهرجان، مؤكداً أن الدورة الثالثة مثلت وجهة مميزة للعائلات في الإمارة وزوارها، وبات حدثاً سنوياً يجمع الترفيه والإبداع والثقافة.

الصورة

وسجلت الجهات والمؤسسات مشاركة متميزة من خلال منصاتها التفاعلية، وما قدمته من برامج وفعاليات ونشطة حققت إقبالاً وتفاعلاً جماهيرياً من فئات المجتمع، حيث عرّفت منصة بلدية مدينة دبا الحصن الزوار بفنون وأسس تصميم وبناء المباني وأساليب الزراعة الحديثة، كما اطلع الجمهور على طريقة إعداد المالح الذي تشتهر به مدينة دبا الحصن.

الصورة

ويعزز المهرجان جهود دعم قطاع السياحة في الإمارة وتطويره، فقد جاءت مشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من خلال تسليط الضوء على صناعة السياحة في الإمارة ودورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن الترويج للشارقة وجهة استثنائية جاذبة للسياح.

الصورة

وأظهرت مشاركة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة روعة التنوع البيئي والحيوي، وأخذت زوار منصتها في رحلة تعريفية حول «سفاري الشارقة» المشروع الأكبر من نوعه في العالم خارج إفريقيا، وأطلعتهم على الإضافات النوعية الجديدة لبيئاتها المستوحاة من أنحاء إفريقيا، والتي تمثل الحياة والتضاريس وتحاكي المناطق الحقيقية في القارة السمراء.

وكان زوّار منصة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» على موعد مع الفوز بتذاكر دخول مجانية إلى «حديقة المنتزه» الوجهة السياحية الترفيهية المفضلة في إمارة الشارقة للاستمتاع بالألعاب والمغامرات المميزة المليئة بالمرح.

الصورة

وخصصت منصة مطار الشارقة الدولي تجربة حية للأطفال للاستمتاع بلحظات السفر، وقدمت سحوبات يومية على رحلات مجانية عبر «العربية للطيران»، وتفاعل الجمهور بالفعاليات وورش العمل المتنوعة التي قدمتها غرفة صناعة وتجارة الشارقة، وخصص برنامج الظل الوظيفي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، منصة سينمائية تفاعلية للصغار، لمتابعة الرسوم المتحركة وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق العنان لمخيلتهم في الرسم والتلوين.

الصورة

وكان لشخصية المهرجان المحبوبة «صقر» حضور لافت مع الزوار، مع مشاركته الأطفال في العروض الترفيهية والألعاب التفاعلية، والتقاط الصور التذكارية. كما أبدع الفنان التشكيلي وائل إسماعيل من خلال عروضه الحية لرسم الجداريات باهتمام جماهيري وانجذاب لها.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42dehyry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"