عادي

«أنا عربي» تحتفي بلغة الضاد

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجموعة من المشاركين في الفعالية

أبوظبي: «الخليج»

أقام مركز الشباب العربي في أبوظبي فعالية «أنا عربي»، أحيا فيها مجلس شباب اللغة العربية اليوم العالمي للغة العربية، بحضور العديد من طلبة الجامعات والشباب الشّغوفين بلغتهم، وانتمائهم العربي.

شارك في الفعالية أعضاء من المجلس، عرّفوا الحضور بفكرة مجلس شباب اللغة العربية، ورسالته، وأهدافه، وقدم كل منهم صورة من صور التعبير عن الذات باللغة العربية؛ إذ قدمت جواهر العامري شعراً نبطياً يقابل بيت المتنبي الخالد: «أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي / وأسمعت كلماتي من به صَمَمُ»؛ وأبدعت سارة عابدي بلوحة خط عربي لبيت الشعر نفسه. أما عن التعبير باللغة العربية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فتحدث عمار سوسو عن الاختلافات والفوارق التي تظهر بين الإبداع الإنساني من جهة، ومنتجات الذكاء الاصطناعي من جهة ثانية.

كما عُرِضت مجموعة من المقاطع المصورة قدمها أعضاء من المجلس من جنسيات غير عربية، كالهند واليابان، تحدثوا فيها عن قصصهم مع اللغة العربية، وما أضافته من سِمات إلى شخصياتهم.

واستضافت الفعالية خبير اللغة العربية في مركز ألف، محمد مشهور السقاف، ضمن حلقة نقاشية شبابية حاوره فيها عضو المجلس رافي جروج، وتحدث فيها السقاف عن تجربته الشخصية مع اللغة العربية، وعن البُعد العاطفي لهذه اللغة، وحضورها في الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjmv7ac9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"