عادي

10 أفلام وثائقية في «بغداد السينمائي»

18:25 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن د. جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين، رئيس مهرجان بغداد السينمائي، الأحد، أن اللجنة التحضيرية للدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي «دورة المخرج الكبير محمد شكري جميل» الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية ودائرة السينما والمسرح، وبرعاية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني للمدة من 10 – 14 فبراير/ شباط المقبل، قررت قبول عشرة أفلام للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية من بين الأفلام العربية والعراقية المتقدمة للمهرجان.

وأوضح جودي أن «الأفلام التي ستشارك في مسابقة المهرجان للأفلام الوثائقية هي أفلام: (ساوة) هادي ماهود من العراق، (هايبو) علي سهر من العراق أيضاً و(زيرو) أسعد الهلالي من العراق كذلك و(الأكراد في مصر) زهي كامل من مصر و(شارع شامبليون) أسماء إبراهيم من مصر أيضاً و(تطبيش) رولا أشرف من مصر كذلك و(مي) صلاح الحو من فلسطين و(جنة الطيور) عبدالله الرئيسي من عُمان و(قشرة بصلة) رفد باش من سوريا و(سطل) عادل الهيمي من اليمن».

وأكد جودي، أن «المهرجان سيعلن تباعاً عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة، إضافة إلى الأفلام المشاركة مسابقة (فضاءات سينمائية جديدة) التي حصلت على منحة نقابة الفنانين العراقيين بعد أن تم اختيار سيناريوهاتها من قِبل لجنة متخصصة، ويعمل على إخراجها مجموعة من المخرجين العراقيين المتميزين».

وأشار جودي، إلى «مواصلة الاستعدادات والتحضيرات لإطلاق هذا المهرجان في موعده المحدد باعتباره يعد الأول من نوعه على مستوى العراق، مع العمل على أن يكون لائقاً بالسينما العراقية والعربية وتأريخهما الحافلين والمميزين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9avaece

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"