عادي

اضطراب في رحلات الطيران والقطارات بنيودلهي جراء ضباب كثيف

12:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اضطراب في رحلات الطيران والقطارات بنيودلهي جراء ضباب كثيف
اضطراب في رحلات الطيران والقطارات بنيودلهي جراء ضباب كثيف
اضطربت خدمات الطيران والسكك الحديدية في العاصمة الهندية نيودلهي صباح الثلاثاء، جراء طبقة كثيفة من الضباب أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية إلى نحو 50 متراً في بعض المناطق.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن المدينة تشهد «ضباباً كثيفاً جداً» مع انخفاض درجة الحرارة إلى تسع درجات مئوية فقط، مضيفة أنه من المحتمل وجود «ضباب كثيف إلى كثيف جداً» في الساعات الأولى من اليوم في بعض المناطق إلى غد الأربعاء.
وتقول الإدارة إن «الضباب الكثيف» يحتوي على جسيمات وملوثات أخرى، وحذرت من تأثير ذلك في صحة 20 مليون نسمة يقيمون في المدينة.
وسجل مؤشر جودة الهواء في نيودلهي 376 صباح الثلاثاء، وهو ما يصنف عند مستوى «سيئ جداً»، وفقاً للموقع الإلكتروني للهيئة المركزية لمكافحة التلوث.
وتعد المستويات من الصفر إلى 50 جيدة. وذكرت وكالة إيه.إن.آي الهندية للأنباء- والتي تملك «رويترز» حصة أقلية فيها- أن الضباب الكثيف تسبب في تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية كان من المقرر أن تهبط في مطار دلهي أو تقلع منه.
وأضافت الوكالة أن الضباب أثر كذلك في نحو 14 قطاراً تسير على خطوط شمالي الهند.
وذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن مناطق أخرى شمالي الهند سجلت ظروفاً مناخية مماثلة صباح الثلاثاء، حيث تراوحت درجات الحرارة بين ست وعشر درجات مئوية في معظم المناطق. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ytk3j9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"