عادي
9.3 % نمواً سنوياً لسوق ألعاب الفيديو عالمياً حتى 2028

78 % من اللاعبين بالإمارات يشترون عبر قائمة مسبقة

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
ألعاب الفيديو

من المتوقع أن ينمو سوق ألعاب الفيديو العالمي بشكل مذهل في السنوات القادمة، مع توقعات ببلوغ معدل نموه السنوي نسبة 9.3% بين عامي 2023 و2028، يؤكد هذا التوسع المتوقع الشعبية المتزايدة لهذه الألعاب مصدراً للترفيه في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تزداد قيمة سوقها عالمياً، لتصل قرابة 390 مليار دولار، بحلول عام 2028.

وتظهر دراسة من شركة «كاسبرسكي» أيضاً أن اللاعبين يحبون التسوق مثل أي شخص آخر.

كشفت دراسة حديثة أجرتها «كاسبرسكي» أن اللاعبين متسوقون شرهون في أحداث التخفيضات، وأن معظم محبي الألعاب لن يفوتوا فرصة لتحسين معدات لعبهم أثناء هذه الأحداث، حيث يقوم 78% من اللاعبين في الإمارات بشراء أكبر عدد ممكن من المشتريات من قائمة أعدّوها مسبقاً، ويبذل الكثير منهم قصارى جهدهم حتى لا تفوتهم أحداث الخصومات، فيقوم منهم 52% في الإمارات بإعداد تنبيهات تخبرهم فور توفر إصدارات جديدة من الألعاب، أو الترقيات، أو المعدات، ما يمكنهم من إجراء عمليات شراء فورية.

الصورة
1

أحداث المبيعات

وتؤكد الدراسة أهمية أحداث المبيعات مثل الجمعة البيضاء والاثنين الإلكتروني بالنسبة لمحبي ألعاب الفيديو، حيث يعتبر 83% من اللاعبين في الإمارات أن هذه الأحداث مهمة جداً أو حتى بالغة الأهمية للحصول على الألعاب، والترقيات، والمعدات. ومن المثير للاهتمام أن جاذبية التخفيضات غالباً ما تحفزهم للقيام بعمليات شراء فورية وعفوية. وبغض النظر عن الحل الأوّلي، فإن 61% من اللاعبين في الإمارات يشترون شيئاً ما لأنظمتهم. وحتى إن كانوا قد خططوا بدقة لعمليات شرائهم، لا يستطيع معظم اللاعبين مقاومة شراء غرض إضافي بسبب حماسهم أثناء التسوق.

إضافة إلى النتائج السابقة، ظهر أن اللاعبين يتقبلون استخدام طرق دفع متنوعة، بما فيها العملات المشفرة، للحصول على الأجهزة المثالية لهم. ويشعر 65% من اللاعبين في الإمارات بالاطمئنان تجاه استخدام العملات المشفرة عند التسوق عبر الإنترنت، بالمقابل يشعر 62% منهم بالاطمئنان عند التسوق في المتاجر الفعلية، ويقفز هذا التفضيل لاستخدام العملات المشفرة إلى الثلثين بين اللاعبين المتمرسين (أولئك الذين يستغرقون أكثر من 21 ساعة في الأسبوع باللعب).

وقالت «مارينا تيتوفا»، نائب رئيس تسويق منتجات المستهلكين في «كاسبرسكي»: «نعمل باستمرار على تحسين حلولنا الأمنية الشاملة، لضمان قيام الأشخاص بما يحبونه دون فقدان بياناتهم الشخصية أو أموالهم. على سبيل المثال، عبر إمكانية الدفع الآمن عبر الإنترنت، وحماية الهوية، وأداة فحص تسرب البيانات، وشبكة خاصة افتراضية موثوقة وفائقة السرعة».

نصائح

تشارك «كاسبرسكي» النصائح المفيدة التالية، لضمان التسوق الآمن عبر الإنترنت:

1. اكتب عنوان (URL) المرغوب يدوياً في شريط العناوين

يمكن أن يؤدي فتح الروابط في الرسائل الإلكترونية المُرسلة من المتاجر الإلكترونية إلى الإخلال بالأمن السيبراني، فقد يستخدم المحتالون روابط التصيد الاحتيالي، التي توصل الضحايا إلى مواقع إلكترونية مزيفة تبدو مشابهة لموقع المتجر الأصلي.

2. استخدم بطاقة ائتمان مؤقتة

تتيح بعض البنوك فرصة امتلاك بطاقات ائتمان مؤقتة. ستساعدك أداة كهذه على الاستفادة من تخفيضات الشتاء دون خوف من فقدان المزيد من بياناتك.

3. قم بإدارة وحماية كلمات مرورك

من المعروف أنه على المستخدمين أن يكوّنوا كلمات مرور فريدة وقوية لكل حساب من حساباتهم للتمتع بالأمن السيبراني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4jfjbdj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"