عادي

سيدني.. تنوع الطبيعة بلمسات الحداثة

21:58 مساء
قراءة 3 دقائق
المناطق الجبلية

إعداد: خنساء الزبير

تتميز سيدني، إحدى أكبر المدن الأسترالية، بإمكانية التمتع بأفضل الأنشطة السياحية، على مدار العام، ففي الشتاء هناك الكثير مما يمكن القيام به، وليس فقط التزلج، وفي الصيف لا يحتار الزائر حيال طرق قضاء الوقت والترفيه.

المناطق الجبلية

أفضل ما يمكن فعله في سيدني شتاءً، هو التوجه إلى «الجبال الزرقاء»، والذهاب إلى الحمام الياباني المسمى سباراديز، وهناك خمسة حمامات سباحة خارجية للاختيار من بينها، ويوجد حوض استحمام ساخن في كهف للاسترخاء فيه أثناء الاستمتاع بإطلالة رائعة.

وهناك مكان آخر مناسب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هو «المرتفعات الغربية»، واستكشاف المحال التجارية في «بورال»، إضافة إلى المغامرة في مناطق تسلق الجبال، كما يمكن التوجه إلى بعض أفضل الشلالات في وادي الكنغر، مثل شلالات كارينغتون وشلالات بيلمور وشلالات فيتزروي.

مهرجان الأضواء الحية

مهرجان الأضواء الحية

المهرجان الأكثر شهرة، وهو أكبر مهرجان للضوء في العالم، وبالتأكيد يستحق الزيارة لأنه مذهل للغاية.

ويُقام في ثمانية مواقع تتمركز حول سيدني، وتحديداً «سيركيولار كواي» ودار الأوبرا سيدني، وتتحول جميعها إلى عروض ضوئية مذهلة لمدة ثلاثة أسابيع في بداية شهر يونيو. وأفضل وقت للزيارة هو ليلة الافتتاح، ولكن في وقت متأخر، حيث يتم تشغيل الأضواء في الساعة 6 مساءً، وتنتهي قرابة الساعة 12 صباحاً، لذلك في حالة الذهاب نحو الساعة 10 مساءً، فلن يكون هناك الكثير من الزحام.

خليج جيرفيس

خليج جيرفيس

يُعرف خليج جيرفيس في الغالب بأنه يضم الشاطئ ذا الرمال الأكثر بياضاً في العالم، ولكن يوصى بزيارته في فصل الشتاء لتفادي الازدحام، والتمتع بأفضل جولات المشي الساحلية بالقرب من سيدني.

وفي أوائل الشتاء يكون الماء دافئاً بما يكفي للسباحة فيه، وهناك الكثير مما يمكن القيام به في خليج جيرفيس، دون الشعور بالملل.

الحدائق والتسوق

الحدائق والتسوق

على الرغم من أن الحدائق النباتية الملكية في سيدني مثيرة للإعجاب، فإن هناك بعض الحدائق الأخرى، التي يحب زيارتها في فصل الشتاء، والتي تقع في وسط المدينة مباشرةً.

وهناك بعض أسواق سيدني الرائعة، التي يمكن زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع.

التزلج والرحلات

التزلج والشاي

الشتاء في سيدني يدور حول صعود الجبال، مع السماء الصافية والطقس البارد، والخروج من المدينة للقيام ببعض الرحلات الجميلة بالقرب منها.

ويضم مهرجان «ويل بوندي» الشتوي في شهر يوليو/ تموز حلبة للتزلج على الجليد تطل على الشاطئ إلى جانب عروض مذهلة، ليستمتع بها جميع أفراد العائلة.

مهرجان الجري

مهرجان الجري

يُقام أكبر سباق ترفيهي في العالم في شهر أغسطس تحت اسم «سيتي2 سيرف»، ويمتد لمسافة 14 كيلومتراً من المدينة إلى بوندي، وبغض النظر عما إذا كان الشخص يمكنه الجري أم لا، فهذا هو الحدث الذي يشارك فيه الجميع ويتجمعون في مكان واحد بعد ذلك.
رحلة كروز
 

رحلة كروز


تشتهر مدينة سيدني بواجهتها البحرية المتلألئة، ومن أكثر الأنشطة المحببة في ميناء سيدني، القيام برحلة بحرية لمشاهدة معالم المدينة.

وتنطلق معظم الرحلات البحرية في الميناء من «سيركيولار كواي» في خليج سيدني، والذي يعد موطناً لمحطة العبّارات الرئيسية بالمدينة. ويمكن حجز رحلة تستغرق ساعتين في التجول بجميع المعالم البارزة في الميناء، وإلى بعض الأماكن الأكثر جمالاً في سيدني، بما في ذلك دار الأوبرا وجسر ميناء سيدني وفورت دينيسون.

نظرة من الأعلى

نظرة من الأعلى

يقف البرج «سيدني تاور آي» على ارتفاع 309 أمتار فوق أفق المدينة، وهو أطول مبنى في المدينة، وأحد معالمها الرائعة بجانب دار الأوبرا وجسر هاربور. يرتفع هذا البرج الذهبي ذو القمة المستدقة من مركز تسوق سنتربوينت المزدحم.

ويُعد النظر للمدينة من أعلى البرج أحد الأشياء الشائعة، التي يقوم بها السائح في منطقة الأعمال المركزية بسيدني.

وتعمل المصاعد السريعة على نقل الزوار إلى منصة المراقبة في الأعلى، أو سكاي ووك، وهي منصة مشاهدة ذات أرضية زجاجية في الهواء الطلق، وهي المكان المثالي لمشاهدة المعالم السياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2nw6ch4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"