عادي
أنشطة وورش تفاعلية مبتكرة للموهوبين

«موسم ربع قرن» تجربة ملهمة على مدى يومين

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
أطفال الشارقة
الشارقة لتطوير القدرات
ناشئة الشارقة

* خالد الناخي: اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأطفال

تستعد مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لإطلاق «موسم ربع قرن»؛ يومي 27 و28 يناير، لإبراز الدور الريادي الذي تلعبه المؤسسات المنضوية (أطفال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة، ومؤسسة الشارقة لتطوير القدرات «تطوير») في إعداد أجيال واعية ومؤثرة تساهم في التأثير الإيجابي في المجتمع وخدمته وتطوره.

ناشئة الشارقة

تسلط الفعالية التي ستقام في مركزي الطفل بالقرائن وسجايا فتيات الشارقة الضوء على كوكبة من الموهوبين والمتميزين في مؤسسات ربع قرن، والذين سيكون لهم دور بارز وفاعل في نقل معارفهم وخبراتهم لأقرانهم.

وقال خالد الناخي، رئيس اللجنة العليا المنظمة «لموسم ربع قرن»، ومدير الشارقة لتطوير القدرات «تطوير»: «سيكون الجمهور على موعد مع تجربة ملهمة سيخوضونها خلال يومين مليئين بالأنشطة والورش التفاعلية المبتكرة، في مختلف المجالات منها العلمية والتكنولوجية والمهارات الحياتية وورش في اللغات والآداب والفنون والمسرح والموسيقى وذلك وسط أجواء احتفالية مميزة».

وأضاف الناخي: «نهدف من خلال موسم ربع قرن لتعريف الجمهور بالنهج التكاملي المستدام الذي تقوم عليه مؤسسات ربع قرن، من خلال تصميم برامج وأنشطة تستشرف المستقبل بهدف اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والشباب في بيئة محفزة على الإبداع والابتكار».

سجايا فتيات الشارقة

وسيشهد برنامج «موسم ربع قرن» تقديم عروض مسرحية لنخبة من الموهوبين في مسار المسرح وفنون العرض، إضافة إلى ورش صناعة الدمى وخيال الظل.

وسيستمتع الحضور بأداء حي لمعزوفات موسيقية متنوعة من إبداعات منتسبي مؤسسات ربع قرن الذين تلقوا تدريبات مكثفة على أيدي نخبة من المختصين.

وسيشتمل برنامج موسم ربع قرن على ورش في الرسم والتشكيل وورش تفاعلية حول اكتشاف المريخ بالروبوتات وورش الطائرات بدون طيار، إضافة إلى جلسات نقاشية لشورى أطفال وشباب الشارقة وورش قرائية.

الشارقة لتطوير القدرات
الصورة
سجايا فتيات الشارقة
خالد الناخي
أطفال الشارقة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4nj43fv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"