عادي
بالتعاون مع القيادة العامة للشرطة

«اقتصادية الشارقة» تنظم دورة الحس الأمني لضباطها التجاريين

12:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم المحاضر
خلال تكريم المحاضر
الشارقة: «الخليج»
عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، دورة بعنوان «الحس الأمني» بمشاركة 35 موظفاً من الضباط التجاريين، والتي تهدف إلى رفع الكفاءة والجاهزية والوعي الأمني للضباط التجاريين وتحسين مخرجات العمل، وذلك ضمن الجهود الرامية لتعزيز قدراتهم وإكسابهم المعارف اللازمة لأداء مهامهم.
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ورشة عمل تدريبية بعنوان الحس الأمني، بمشاركة 35 موظفاً من الضباط التجاريين، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، واستهدفت الدورة توفير التدريب والتأهيل للضباط التجاريين لصقل مهاراتهم، وفق أحدث المعطيات التي تستهدف تعزيز قدرة المشاركين على الارتقاء بالحس الأمني، وفهم الأساليب الصحيحة لمواجهة المواقف المختلفة.
واستعرضت الدورة التي عقدت في مبنى الدائرة الرئيسي عدداً من المحاور أبرزها التعريف بالحس الأمني والآليات التي تعزز لدى الضباط التجاريين القدرة على فهم لغة الجسد بهدف رفع إمكاناتهم في رصد المعلومات التي تهدد سلامة المجتمع، وكذلك تعزيز قدرات المشاركين بالحس الأمني من خلال فهم أسسه وكيفية تنميته والتنبؤ بالمخاطر وسرعة الاستجابة.
خطط تدريبية
ومن جهته قال حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، تتضمن الخطط التدريبية السنوية للدائرة عقد سلسلة من الدورات التي تشمل جميع الجوانب المختلفة للعاملين بالدائرة بهدف تطوير قدراتهم الوظيفية، وأكد أن عقد مثل هذه الدورات يهدف لتعزيز وتأهيل كوادر الدائرة الرقابية على أسس مهنية وقانونية، ولتفعيل دورهم والارتقاء بالمستوى الفني والمهني للعاملين في شتى المجالات، والذي بدوره يسهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير آلية العمل، وتحسين الأداء، بما ينعكس بدوره على جودة الخدمات المقدمة.
وأضاف أن البرنامج يتميز بالدمج بين التدريب العملي والنظري، بما يسهم في تطوير قدرات الضباط التجاريين وتزويدهم بالمهارات الأساسية، لضمان أداء دورهم الرقابي بكفاءة عالية، والذي يعد المهمة الأساسية لهم.
وفي نهاية الورشة كرم حمد علي عبد الله المحمود، رئيس الدائرة المحاضر مثمناً جهوده المبذولة في تقديم أحدث المعلومات وآخر المستجدات في هذا المجال. كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية المتميزة لتأهيل الكوادر البشرية ورفع الكفاءة والجاهزية والوعي الأمني لدى مختلف شرائح المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5sf9dvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"